آخر الأخبار

ربورطاج : أنشطة تحسيسية وتربوية لفائدة التلاميذ بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمجموعة مدارس فاليريان الخصوصية بالدروة 68789

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير)، نظمت مجموعة مدارس فاليريان الخصوصية بمدينة الدروة، يوما تحسيسيا تضمن أنشطة وعروضا توعوية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة .

 وتضمنت هذه الأنشطة التوعوية التي أشرف عليها أطر المؤسسة وبمشاركة الدرك الملكي والسلطة المحلية بالدروة، ورشات حول احترام قانون السير والتربية على السلامة الطرقية، تخللتها عروض نظرية شملت عددا من الأنشطة التحسيسية اطلع من خلالها التلاميذ والتلميذات على مجموعة من الإرشادات والتوجيهات النظرية التي تتوخى السلامة الطرقية وتجنب حوادث السير.

وعلى المستوى التطبيقي، استفاد التلاميذ المشاركون في هذه الورشات من أنشطة حول كيفية التعامل الأمثل مع الطريق وسبل تجنب حوادث السير واحترام قانون السير وخاصة الإشارات المرورية، وذلك من خلال إحداث حلبة نموذجية بفضاء المؤسسة ضمت ملتقيات طرقية وعلامات للتشوير.

ويعد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، موعدا سنويا يهدف إلى تعبئة جميع الفاعلين من أجل الحد من آفة حوادث السير، وكذا ورصد الإكراهات التي تحول دون تحقيق النتائج المرجوة، والحث على مواصلة انخراط وتعبئة كافة المتدخلين العموميين والخواص ومكونات المجتمع المدني.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء