عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

تلاميد مؤسسة المنبت الخصوصية ببرشيد يشاركون في مسابقة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”

تلاميد مؤسسة المنبت الخصوصية ببرشيد يشاركون في مسابقة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”

 

في إطار مشاركة مؤسسة المنبت الخصوصية  ببرشيد، في مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة قامت التلميذتين "ريم باعيسى" و "إسراء العروذ " بإعداد فيديو صحفي تحت شعار طاقتنا الشمسية رحلتنا نحو المستقبل، و ذلك للتحسيس بأهمية الطاقة الشمسية باعتبارها طاقة نظيفة تخلص بلادنا من العجز الطاقي بتكلفة أقل و بشكل يخدم التنمية المستدامة و الحفاظ على حق أجيالنا القادمة في استغلال الموارد الطبيعية.

كما أنجزت التلميذة "أسية باعيسى" في نفس المسابقة فيديو تحت عنوان "مياه البحر كنز متجدد بالمغرب قصد المشاركة في مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة للتحسيس بمدى أهمية إنشاء محطات تحلية مياه البحر في المغرب لمواجهة مشكل الجفاف و التخفيف من حدته.


أنجزت التلميذة الفاضيلي نجوى فيديو تحت عنوان :الزراعة العمودية تكلفة أقل إنتاج أكبر  للمشاركة في مسابقة الصحفيين الشباب للتعريف بأهمية تعويض الزراعة التقليدية ذات التكلفة المادية المهمة و المستهلكة للمياه بالزراعة العمودية التي لا تستهلك الماء بشكل كبير و توفر ماديا.

 في إطار مشاركة مؤسسة المنبت الخصوصية في مسابقة الصحفيين الشباب أنجزت التلميذة هديل الحنجري موضوعا بعنوان مياهنا العادمة تنقذنا من الجفاف .

أنجز التلميذين حجي محمد أمين و اسماعيل أخشين فيديو صحفي للمشاركة في مسابقة الصحفيين الشباب حول البيئة تحت عنوان : حماية البيئة أولويتنا  للتعريف بأهمية حماية البيئة في ظل الحملات التضامنية أثناء الكوارث الطبيعية .

قامت التلميذة صراحي مريم بإعداد فيديو صحفي للمشاركة في الصحفيين الشباب و البيئة لتقديم حلول لمواجهة مشاكل البيئة و الكوارث الطبيعية .



Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية