عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

هذا تاريخ حلول عيد المولد النبوي ببلادنا

هذا تاريخ حلول عيد المولد النبوي ببلادنا

برشيد نيوز : متابعة

كشف بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة، أن فاتح شهر ربيع الأول لعام 1444هـ، هو بعد غد الأربعاء 28 شتنبر الجاري، أي أن ذكرى المولد النبوي الشريف ستحل هو يوم الأحد 9 أكتوبر 2022.

وقالت الوزارة في بلاغها الرسمي، أنها قد راقبت هلال شهر ربيع الأول لعام 1444 هـ بعد مغرب يوم الاثنين 29 صفر 1444هـ الموافق لـيوم 26 شتنبر 2022م، فتأكد لها عدم ثبوت رؤيته.

وأورد نص البلاغ ما يلي:

" تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر ربيع الأول لعام 1444 هـ، بعد مغرب يوم الاثنين 29 صفر 1444هـ موافق 26 شتنبر 2022م.

واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه، فإن شهر صفر يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر ربيع الأول هو يوم الأربعاء 28 شتنبر 2022م، وعيد المولد النبوي هو يوم الأحد 12 ربيع الأول 1444ه موافق 9 أكتوبر 2022م".

ويشار إلى أن عدد من الزوايا في الريف ومختلف مناطق المغرب تحتفل سنويا بهذه الذكرى بطرقها الخاصة، التي يطغى عليها الجانب التصوفي، كما هو الحال في الزاية البودشيشية التي قررت السنة الماضية إحياء ذكرى المولد النبوي في الزوايا المتواجدة بالمملكة المغربية، بدل الليلة الكبرى، التي تنظم بالزاوية الأم بمداغ، وذلك بالتنسيق مع السلطات.

هذا، وتغص أيضا مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ولا سيما فايسبوك وواتساب، بعبارات التهنئة بهذه المناسبة سواء بالصورة أو الكلمة أو مقاطع الفيديو، وككل عام عبر عدد من رواد هذه المواقع عن رفضهم لمظاهر الاحتفال بذكرى المولد ووصفوا الأمر بالبدعة، وهو ما كان موضع جدلا بين المحتفلين والرافضين لهذا الاحتفال.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية