عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مؤسسة السبيل بير قاسم بالرباط تنظم زيارة ميدانية لدار الطالبة بمدينة الكارة بإقليم برشيد

مؤسسة السبيل بير قاسم بالرباط تنظم زيارة ميدانية لدار الطالبة بمدينة الكارة بإقليم برشيد

برشيد نيوز : هشام عزيزة

في إطار الأنشطة الثقافية التي دأبت مؤسسة السبيل بير قاسم على تنظيمها، نظم نادي هيومانيتي السبيلHumanity Assabil Club  يوم الجمعة 01 أبريل 2022 زيارة لمؤسسة دار الطالبة بمدينة الكارة بإقليم برشيد.

وقد أعرب السيد عبد الفضيل الخياطي مدير مؤسسة السبيل في كلمة بالمناسبة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تشجيع العمل التشاركي والتطوعي، واعتبر أن هذه المبادرة تنظم من طرف تلاميذ المؤسسة كل سنة، وأن المساهمة الرمزية التي قدمها تلاميذ مؤسسة السبيل تسعى إلى ترسيخ التلاقح الثقافي والاجتماعي.

ومن جهة أخرى، عبر السيد عزيز عمرو مدير دار الطالبة بمدينة الكارة عن شكره لمؤسسة السبيل على مبادرتها النبيلة لزيارة هذه المؤسسة العريقة التي تأسست سنة 1950 بمدينة الكارة التي كانت تسمى آنذاك بمدينة البوشرو، واعتبر السيد عزيز عمرو أن هذه المؤسسة منفتحة على الجميع، كما قدم صورا تعريفية بهذه المؤسسة منذ نشأتها.

فيما اعتبرت جميلة كرمومة أستاذة مادة علوم الحياة والأرض أن الهدف من هذه الزيارة يتحدد في ترسيخ قيم التضامن والتآزر والانفتاح على ثقافات أخرى، وكذا تبادل الزيارات بين تلاميذ المؤسستين، فقد بصمت تلك اللحظات الممتعة في ذاكرة الجميع لحظات من الفرح والسرور.

بينما اعتبرت التلميذة هبة زنان رئيسة نادي هيومانيتي السبيل أن غايتها من هذه الزيارة تنسجم مع روح قول جلال الدين الرومي، كلما قررت أن أكرس بعض جهدي لعمل تطوعي، أخبرت نفسي أنني أبحث عن السعادة وراء هذا العمل، ودائما ما وجدتها، وكلما مرت الذكرى ابتسمت، لأنها سعادة حقيقية باقية، سعادة متولدة عن فعل حقيقي صادق لا مردود مادي خلفه… لذلك احرص على صدق نيتك إذا عملت تطوعا، حتى تجدك السعادة في نصف الطريق.

وقد عبر أعضاء النادي ( ريم كوثر حَربة، صارة علمي حليمي، علي كبور، ريهام خبيزي، إلياس الحماني، إحسان أداد، جينان، صوفيا، عبير أيت مولاي) عن شكرهم لكل العاملين بمؤسسة دار الطالبة بمدينة الكارة -كل باسمه وصفته  -على حفاوة استقبالهم وحسن ضيافتهم، كما عبروا عن شكرهم للأطر الإدارية (محمد الخلوقي، سميرة حدوش، فاطمة الزهراء بلحسن) ولكل الأطر التربوية لمؤسسة السبيل، كما عبروا عن شكرهم الخاص للسيد عبد الفتاح بوزوبع مؤسس مؤسسة السبيل على مساندته ودعمه اللامشروط لكل عمل إنساني.




Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية