عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المغرب: إدراج فرنسا وإسبانيا والبرتغال في القائمة «ب»

المغرب: إدراج فرنسا وإسبانيا والبرتغال في القائمة «ب»

برشيد نيوز:و م ع
 أعلنت وزارة الصحة، امس الأحد، عن تحيين لائحة بلدان القائمة “ب”، التي يخضع القادمون منها نحو المغرب لقيود إضافية، تجبرهم إما على التوفر على تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، أو الخضوع لحجر صحي في أحد الفنادق. 
 وحسب وزارة الشؤون الخارجية، فسيتم إدراج كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال في اللائحة “ب”، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة.
 القادمون من البلدن الثلاثة المذكورة، شأنهم شأن باقي بلدان اللائحة “ب”، سيكونون مطالبين بالخضوع للحجر الصحي الإلزامي، لمدة 10 أيام حين قدمومهم إلى المملكة، إضافة إلى الشروط الأخرى المتمثلة في فحص pcr سلبي، إلا أن الذين استفادو من التلقيح ضد كورونا بالكامل سيكونون معفيين من شرط الحجر الصحي. 
 وكانت اللجنة الوزارية لتتبع (كوفيد-19)، قد عدلت الأسبوع الماضي شروط الولوج إلى التراب المغربي، وأكدت اللجنة، في بلاغ لها، أنه بخصوص شروط الولوج، أصبحت صلاحية اختبارات (PCR) للمسافرين من بلدان اللائحة (أ) 72 ساعة عوض 48 ساعة، مضيفة أن باقي الشروط المتعلقة باللائحة (أ) تظل سارية المفعول. 
 وأضاف المصدر ذاته أن المسافرين الوافدين من بلدان اللائحة (ب) مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة، مشيرا إلى تصنيفهم إلى فئتين، الأولى يتم إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي، والثانية، يتعين على الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية