عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المجلس الجماعي يقوم بتعزيز النجاعة الطاقية لشبكة الإنارة العمومية ببرشيد

المجلس الجماعي يقوم بتعزيز النجاعة الطاقية لشبكة الإنارة العمومية ببرشيد

برشيد نيوز:
تعتبر شبكة الإنارة العمومية المستهلك الأول للطاقة بالنسبة للجماعات الترابية، و تروم القوانين والضوابط البيئية الدولية إلى مطالبة الجماعات باتخاذ إجراءات عملية للتقليص من ارتفاع هذا الاستهلاك وبالتالي خفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون الناتج عنه. 
و من خلال هذا المنظور وتطبيقا لبعض التوصيات الصادرة عن قمة 22 للمناخ الهادفة إلى التنمية المستدامة المتجلية في مكافحة الغازات الدفيئة وترشيد الطاقة، كانت الجماعات مدعوة لترشيد استهلاكها الطاقي من خلال اعتماد تقنيات جديدة للتحكم في استهلاك الطاقة الكهربائية. 
و كان لجماعة برشيد السبق للإنخراط في هذا المجال عبر تركيب مصابيح تعمل بتكنولوجية اقتصادية حديثة صديقة للبيئة LED في مختلف أحياء المدينة للتخفيف من نفقات الاستهلاك التي تثقل كاهل ميزانيتها. 
 لهذا فإن المجلس الجماعي لبرشيد يهتم بتقوية وتعميم وتحسين خدمة الإنارة العمومية بمختلف أحياء وشوارع المدينة، وذلك في إطار مقاربة تهدف إلى: 
الانخراط الفعلي في السياسة الوطنية في مجال النجاعة الطاقية والطاقات الجديدة. 
 إضفاء طابع المهنية في تدبير خدمة الإنارة العمومية. 
 تطوير جودة ونوعية الخدمات المقدمة. 
 اعتماد تدبير فعال يعتمد التقنيات الجديدة ( نظام معلومات جغرافي، نظام للتحكم عن بعد،…). 
ولبلوغ هذه الأهداف، كان من الضروري اعتماد إجراءات عملية تتمثل في: 
 تقوية شبكة الإنارة العمومية وتعميمها وتحديثها. 
 اعتماد تكنولوجيات الطاقات النظيفة واستعمال المصابيح المشتغلة بتقنية LED . 
ويعد المجلس الجماعي لبرشيد سباقا على المستوى الوطني إلى استعمال المصابيح ذات التكنولوجيا الحديثة LED، والتي تتميز بكونها مصابيح اقتصادية وصديقة للبيئة مقارنة مع المصابيح العادية. 
وقد تم تعميم استخدام هذا النوع من المصابيح بمختلف أزقة و شوارع المدينة القديمة إضافة إلى المحاور الكبرى بالمدينة ( شوارع الحسن الثاني، محمد الخامس، الشفشاوني، عبد الرحيم بوعبيد، إدريس الحريزي...)، كما تم إلزام أصحاب التجزئات الجديدة بضرورة استخدام هذا النوع من المصابيح عند تجهيزها بالإنارة العمومية. 
#الصور من شارع محمد الخامس بمدينة برشيد من صباح يوم الخميس 01 أبريل 2021، تبين بالملموس بداية الأشغال لتحديث شبكة الإنارة العمومية وتركيب مصابيح من نوع ليد". 
وسيمتد العمل بهذا الشريط انطلاقا من المدارة الطرقية( مقهى ميكسيكو سابقا) إلى حدود مدخل الطريق السيار برشيد _سطات).





Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية