عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

ضربة لبنعلي ... المحكمة تقضي ببطلان تجميد عضوية وطرد مجموعة من المناضلين والقياديين من حزب جبهة القوى الديمقراطية

ضربة لبنعلي ... المحكمة تقضي ببطلان تجميد عضوية وطرد مجموعة من المناضلين والقياديين من حزب جبهة القوى الديمقراطية

برشيد نيوز : متابعة
قضت المحكمة اليوم الأربعاء 23 شتنبر الجاري ابتدائيا ببطلان القرار الصادر عن الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية المصطفى بنعلي، والداعي الى تجميد عضوية وطرد مجموعة من المناضلين والقياديين من حزب جبهة القوى الديموقراطية، “مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك وتحميل المدعى عليه الصائر”. وبهذا الحكم، تكون المحكمة قد أعادت أعضاء الحركة التصحيحية لحزب جبهة القوى الديموقراطية الى هياكل الحزب، ويوجد ضمنهم أعضاء في الأمانة العامة. 
 وكان المصطفى بنعلي، الأمين العام الذي تعتبره الحركة التصحيحية غير شرعي، قد طردهم من هياكل الحزب بشكل غير قانوني، بسبب عدم موافقتهم على طريقة تدبيره للحزب وجريدة المنعطف، ما اضطرهم الى التوجه للقضاء الذي أعاد الأمور إلى نصابها وقضى بعودتهم الى الحزب، كأعضاء شرعيين. 
 وعرفت جبهة القوى الديموقراطية في عهد المصطفى بنعلي تراجعات مهولة على جميع المستويات، شأنها في ذلك شأن جريدة المنعطف، لسان حال الحزب الصائمة عن الصدور، حيث تعيش منذ سنوات وضعا كارثيا، ما انعكس على صحافييها الذين توجه معظمهم الى القضاء مطالبين بأجورهم. ناهيك عن الديون التي تراكمت في عهده، جراء عدم تأدية واجبات كراء مقرات الحزب والجريدة، ومستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومستحقات المطابع التي كانت تطبع جريدة المنعطف..الى غير ذلك من الديون التي خلفها، حسب معارضيه، بسبب التدبير العشوائي. وترفع الحركة التصحيحية، مطالب إقالة المصطفى بنعلي، ومساءلته حول الوضع المتردي الذي آلت إليه أوضاع الحزب، ومحاسبته حول الدعم الذي تخصصه الدولة للحزب وجريدة المنعطف، الى جانب محاسبته على فقدان الحزب لمكانته داخل المشهد السياسي، وتراجعه الى مصاف الأحزاب الصغرى التي لا تمثيليات لها بالمؤسسات المنتخبة، خاصة المؤسسة التشريعية بغرفتيها .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية