-->

بالصور ... شباب حي التيسير ينتفضون ضد جمعيات "التصاور" و يجعلون حيهم "الأجمل و الأنقى" ببرشيد

برشيد نيوز: متابعة
في بادرة مواطنة أطرتها غيرة شباب زنقة ابن عربي بحي التيسير 2 ببرشيد و المتواجدة بالقرب من حمام وادي الذهب خلف مسجد إبراهيم الخليل، أقدم مجموعة من الشباب القاطنين بالحي السالف الذكر على تنظيف حيهم و تزيينه و إعادة صباغة الجدران و الأرصفة، فضلا على الاهتمام بالجانب البيئي من خلال غرس مجموعة من النباتات و الشجيرات.
و لم يستسغ شباب المنطقة بحي التيسير 2 غياب الجمعيات الممثلة للساكنة و التي يقدر عددها بالأربعة في هذا الحي و عدم قيامها طيلة فترة تأسيسها التي تتجاوز الخمس سنوات بأي نشاط، مما جعل عددا من الشباب الغيور بالحي يثور على هذا الواقع و يقرر الاعتماد على النفس دون انتظار منة أحد و لا أي مناسبة يستغلها أصحاب تلك الجمعيات لإضافة صورها لملفات الدعم العمومي.
و اعتمد شباب زنقة ابن عربي بالتسير 2 على إمكانياتهم الذاتية من خلال مساهمات فردية لبعض الساكنة التي لم يرقها منظر الحي، فضلا على أنهم أشركوا الأطفال في عملية التنظيف و الصباغة و التزيين لتحسيسهم بأهمية النظافة و الاهتمام بالحي.
و نالت هاته المبادرة استحسان عدد من الفعاليات و المارة الذين تفاعلوا إيجابا مع ما قام به أبناء الحي، حيث أن بعضهم اقترح تقديم الدعم المادي فيما البعض الآخر آثر المساهمة بتقديم يد العون و توجيه الشكر للشباب القائمين على هاته المبادرة الذاتية المستقلة.
و في هذا الصدد، صرح "ع.ت" و هو أحد شباب الحي أن هاته المبادرة تأتي تجسيدا للقيم التي يتحلى بها أبناء المنطقة، مضيفا أن غياب الجمعيات الممثلة للسكان أمر يحز في النفس حيث أن مثل هاته المبادرات يفترض أن تأتي من هاته الجمعيات و ليس العكس.
بدوره ، أضاف "ع.م" و هو مهاجر مغربي بالديار الإيطالية و من سكان الحي السالف الذكر أن ما قام به هؤلاء الشباب يستحق كل التقدير و الاحترام، داعيا في الوقت ذاته الجميع للمحافظة على هاته المكتسبات التي كلفت شباب الحي وقتا و جهدا و مالا.
أما "ح.ب" و هو من شباب الحي الذي قام بالمبادرة، فقد دعا شباب الأحياء الأخرى ببرشيد للاقتداء بمثل هاته المبادرات و القيام بتنظيف أحيائهم و الحرص على جعلها فضاءا يليق بساكنته، و التنافس بين هاته الأحياء لجعلها الأجمل و الأنقى.




















عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية