22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

إطلالة على مدرسة غزة ببرشيد + صور

الخط
برشيد نيوز : سعيد العثماني 
تعتبر مدرسة غزة الابتدائية، من احدث المدارس بمدينة برشيد، حيث حظيت بتصميم معماري معاصر، رعيت فيه جميع المواصفات التعليمية.
يدرس بها 475 تلميذة وتلميذ، وتضم من بين صفوفها، أقسام خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة التي يبلغ عددهم 18 تلميذة وتلميذ وكذا مستويات التعليم الأولي، إذ يبلغ عدد المستفيدين 79. عدد الحجرات 16 حجرة وقاعة للإعلاميات، ومكتبة يستفيد من فضاءها تلامذة وتلميذات المؤسسة المنخرطون في النادي الرياضي لممارسة لعبة الشطرنج.
مدرسة غزة الابتدائية، مصنفة من بين المدارس الايكولوجية، وحاملة للواء الأخضر الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس للبيئة. ويشترط في حامله أن تتوفر فيه الشروط التالية:
ترشيد استهلاك الماء، بحيث تتوفر المدرسة على بئر خاص بسقي المغروسات بطريقة التنقيط، وكذا ترشيد استهلاك الكهرباء بالاعتماد على المصابيح الاقتصادية، مع مراقبة شهرية لعدادي الكهرباء والماء.
التدبير الجيد للنفايات عن طريق عملية الفرز، حيث وضعت قمامات خاصة بكل نوع من النفايات البلاستيكية والورق وبقايا الطعام والبطاريات وغيرها. والهدف كذلك من هذه العملية هو التقليل من حجم النفايات. بالإضافة إلى المساهمة على المحافظة على التنوع البيولوجي كغرس مختلف أنواع الأشجار المثمرة، وتوفير الماء والغذاء للطيور.
وتنشط بالمؤسسة العديد من الأندية. كنادي القراءة الذي يشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي منذ انطلاقها موسم 2015/2016، ونادي المواطنة والنادي الصحي والنادي الرياضي.



















نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة