-->

رابطة الجمعيات تنظم دورة تكوينية بالدروة

برشيد نيوز : متابعة
نظمت رابطة الجمعيات بمدينة الدروة إقليم برشيد يومه السبت 8 فبراير 2020 دورة تكوينية حول موضوع " المجتمع المدني وآليات الترافع على ضوء دستور 2011". 
أشرف على هذا الورش التكويني الأخ يونس الحلوي مكون معتمد من طرف وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ورئيس المرصد المغربي للديمقراطية التشاركية وعضو باللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الدروة ورئيس جمعية أمل السعادة بالمدينة . 
استهل السيد المحاضر الدورة التكوينية من خلال التعريف بمشروع تقوية قدرات الجمعيات الوطنية والمحلية في مجال الديمقراطية التشاركية عبر تحديد الإطار المفاهيمي للديمقراطية التشاركية وكذلك الإطار الدستوري مع إبراز آليات تنزيل الديمقراطية التشاركية وتقييم السياسات العمومية سواءا تعلق الأمر على مستوى الجماعات الترابية المحلية أو على المستوى الوطني كما عرج السيد يونس الحلوي على شرح وتبسيط آليات التشاور العمومية والهيئات المختصة كهيئات الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص وفي ختام الورش التكويني أبرز الاخ المحاضر أهمية الحق في المعلومة كأداة قانونية في تقييم السياسات العمومية. 
وقد لقي هذا الورش التكويني استحسان جل مكونات النسيج الجمعوي الذين حضروا معربين عن أملهم في أن تستمر مثل هذه المبادرات التكوينية بالمدينة على أمل مواكبة الشأن المحلي والوطني في إطار دستوري ومؤسساتي.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية