-->

مشاريع وأوراش كبرى نهضت بمدينة برشيد

برشيد نيوز:
 لايحتاج أي زائر إلى مدينة برشيد إلى من يدله على النمو والتطور الذي عرفته وتعرفه المدينة في ظرف لايتعدى أربع سنوات، أي منذ تولي المجلس الجماعي الحالي برئاسة عبد الرحيم الكميلي لتسيير شؤون جماعة برشيد الى اليوم.
فشوارع المدينة النظيفة وساحاتها المزهرة وأحيائها المبلطة وطرقها المعبدة خير شاهد على هذا التطور الذي قفز بهذه الحاضرة من وضع إلى وضع جعلها في مصاف باقي المدن المغربية الكبرى ولم يعد الزائر يلاحظ فرقا بين مدن الدار البيضاء ، الرباط وبرشيد في كل المجالات العمرانية والبيئية وغيرها.
وهذا ليس كلام للاستهلاك بل هو واقع يؤكده الواقع الملموس وتؤكده مقارنة بسيطة مع جماعات مجاورة والتي لاتبعد عن برشيد سوى ب 40 كلم . 
وقد سقنا هذا المثال في هذه المقدمة فقط للمقارنة ولتنبيه من يريد أن يعرف، من هم المسؤولون الجماعيون الذين يخدمون مصالح الناس ومن هم أولئك الذين لايحبون مصلحة الناس وتدفعهم حساباتهم الضيقة إلى إطلاق الكلام على عواهنه واتهام الآخرين بما ليس فيهم. 
فهذه هي مدينة برشيد وهذه هي منجزاتها، وماتشهده برشيد من نمو في كل المجالات هو نتيجة لتضافر جهود المجلس التي تمكنت في ظرف لايتعدى أربع سنوات أن تجعل من برشيد مدينة في المستوى بفضل المشاريع التي تم تنفيذها في كل المجالات. 
وأخذ المجلس الجماعي على عاتقه توفير جميع الخدمات الأساسية لساكنة هذه المدينة منها على الخصوص الصرف الصحي والإنارة العمومية وتعبيد الشوارع والأزقة وتبليط بعض الساحات والأزقة وخلق مناطق خضراء والعمل طيلة الأسبوع على نظافة المدينة، حيث أصبحت مدينة برشيد تعد من بين المدن النظيفة والجميلة بالمملكة حسب شهادة المقيمين بها أو زائريها. 
و عمل المجلس الجماعي خلال هذه السنة على انطلاق مشاريع كبرى في إطار المخطط الحضري للتنمية، وذلك من خلال القيام بإصلاح العديد من الأحياء التي توجد في حالة سيئة، حيث سيتم إعادة إصلاح المدينة القديمة ( حي التقدم، حي المستقبل، حي الشباب، الحي الحسني، ساحة العمالة...)، وبعض الشوارع الكبرى ( شارع الشفشاوني، شارع إدريس الحريزي، شارع عبد الرحيم بوعبيد...)، عن طريق إعادة تعبيد الطرقات وترصيف الأرصفة وإعادة تحديث شبكة الإنارة العمومية من نوع LED مع تشجيرها.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية