-->

قريبا... انطلاقة افتتاح والعمل بمجزرة حديثة ومجهزة بمدينة برشيد

برشيد نيوز : متابعة
في إطار تعزيز وتحديث البنية التحتية والمرافق العمومية بمدينة برشيد، قام المجلس الجماعي لبرشيد ببناء مجزرة حديثة، تتوفر على معايير وشروط السلامة الصحية والمحافظة على البيئة.    
كما أن هذا المشروع الهام والنموذجي سوف يساهم في تنمية وازدهار المدينة في المجال التجاري، حيث تعرف ارتفاعا ملحوظا في كمية اللحوم الحمراء التي تروج بالمدينة وفي السوق الأسبوعي الذي يقام ببرشيد كل يوم إثنين، كما أن المجزرة الجديدة ستكون أوسع وأكبر من القديمة وأكثر تجهيزا وحداثة، وتراعي المعايير المعمول بها في هذا المجال.
كما تم تعبيد الطرقات المؤدية إلى مقر المجزرة، وذلك من أجل تسهيل عملية الولوج إليها ونقل اللحوم والذبائح في أفضل الظروف، حيث سيتم لهذا الغرض توفير شاحنات نقل مزودة بوحدة تبريد لنقل اللحوم من المجزرة الجديدة وتوزيعها على المحال التجارية بالمدينة ونواحيها. 
كما يسعى المجلس الجماعي لمدينة برشيد من خلال بناء و تأهيل مجازره الجديدة بالسوق الأسبوعي الجديد الكائنة بشارع الحسن الثاني في اتجاه مدينة الكارة، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية من خلال تحديث تدبير المجازر عبر تحسين و تأهيل وسائل الإدارة اعتماد استراتيجية تجارية لتنمية رقم معاملات النشاط، وتوسيع قاعدة الزبناء لزيادة حجم الذبائح من خلال تقديم خدمات جديدة، وكذلك تحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء، ومطابقة أنشطة الذبائح و إعداد اللحوم الحمراء، طبقا لمعايير الصحة و السلامة، كما يسعى إلى تأهيل التجهيزات والمنشآت عبر تجديد نظام التبريد، وتوسيع الإسطبلات وبالتالي زيادة نسبة أماكن إيواء البهائم، وتمكين المهنيين من قاعة بيع تستجيب للحاجيات و للمعايير الصحية. 
كما أن تأهيل هذه المجازر بهدف الحصول على ترخيص من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA) وفقاً للقوانين المعمول بها، والحصول على إشهاد الجودة إيزو.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية