عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الحسن الثاني ملك الماء.. شريط وثائقي للمخرج هشام شكدال

الحسن الثاني ملك الماء.. شريط وثائقي للمخرج هشام شكدال

برشيد نيوز: 
بين جبال الاطلس وسفوح الشاوية واحواض سايس وسهول سوس وبين المنبع والمصب ،ومن أمام سدود المجد والخيرات  المغربية التي تقف شاهدة على عبقرية المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله تراه . يقودنا المخرج المغربي هشام شكدال في رحلة استثنائية لاكتشاف مغرب السدود والثروات المائية ، مغرب متنوع بتضاريسه وطبيعته ، رحلة ليست ككل الرحلات، رحلة ربط الماضي بالحاضر  تحكيها مشاهد من وحي الطبيعة بعدسات الكاميرات، فكانت النتيجة فيلما وثائقيا من تسعين دقيقة بنظرة سنيمائية مبهرة تبرز الثراء الطبيعي والإيكولوجي للمغرب بفضل ثرواته المائية. 
الشريط الوثائقي " الحسن الثاني ملك الماء" تجربة سينمائية يخوضها المخرج الشاب هشام شكدال ابن مدينة الدارالبيضاء مخرج راكم تجربة طويلة في مجال التصوير خاصة الأشرطة الوثائقية حيث شارك في عدة أعمال وطنية ودولية إلى جانب مخرجين عالميين،حيث حصل على العديد من الجوائز تقديرًا لإبداعه في مجال التصوير . ومن المنتظر ان يبدأ المخرج هشام شكدال تصوير شريطه الجديد "الحسن الثاني ملك الماء" بداية شهر شتنبر من السنة الجارية،بداية من مشاهد من المغرب قبل أن ينتقل الى مصر واثبوبيا وبعدها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية. 
خمسة أجزاء من 47 مشهد كلها محطات فيها أكثر من دلالة عن سياسة حكيمة وراء بناء السدود وتدبير الثروات المائية في عهد المغفور له الحسن الثاني وبين الحاضر عن استمرار جلالة الملك محمد السادس على نفس السياسة.
من أجل مغرب أمن ومستقر ومزدهر تنعم به الاجيال الحالية والقادمة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية