عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

سطات... وضع حجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة أولاد فارس

سطات... وضع حجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة أولاد فارس

برشيد نيوز: سطات
أشرف السيد عامل إقليم سطات ، اليوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري ، على وضع حجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة أولاد فارس ،و ذلك بحضور المدير الإقليمي و ممثل عن السيدة المساهمة المتدخلة . 
و قد رافق السيد العامل وفد مكون من رئيس المجلس الإقليمي و رئيس المجلس العلمي المحلي و السادة البرلمانيون و ممثلي السلطات المحلية وممثلي الهيئات المنتخبة و ممثلي السلطات الأمنية و الوقاية المدنية و القوات المساعدة وفعاليات المجتمع المدني و ممثلي المنابر الإعلامية. 
و للإشارة، فإن الثانوية يتم إحداثها بناء على شراكة تجمع بين عمالة إقليم سطات و المديرية الإقليمية ممثلة عن الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء سطات وسيدة الأعمال السيدة نجية نظير ، مساهمة متدخلة.
و تبلغ التكلفة المالية لبناء الثانوية التأهيلية التي تضم قسم داخلي 12 مليون درهم . و يروم هذا المشروع توسيع العرض التربوي و الحد من الهدر المدرسي و تحسين و تجويد خدمات المنظومة التربوية.
بالإضافة إلى إحداث هذا المشروع ،و بمساهمة و مبادرة السيد نجية نظير ، فقد تم تأهيل الوحدة المدرسية لهديلات، التابعة لمجموعة مدارس أولاد فارس بجماعة أولاد فارس، من خلال تعويض حجرات مدرسية من البناء المفكك بحجرات من البناء الصلب، و بناء حجرة للتعليم الأولي و تأهيل كل مرافق و فضاءات المؤسسة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية