عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الكاتب العام لعمالة برشيد يستقبل رابطة الجمعيات بالدروة

الكاتب العام لعمالة برشيد يستقبل رابطة الجمعيات بالدروة

برشيد نيوز: الدروة 
تلقت رابطة الجمعيات اليوم الإثنين 15يوليوز الجاري ،بدعوة لحضور اللقاء التمهيدي، من طرف الكاتب العام لعمالة إقليم برشيد.
وقد جاءت هذه الدعوة جوابا لرابطة الجمعيات، لمناقشة وتدارس بعض قضايا المدينة ومن أهمها المطرح العشوائي بجماعة الدروة، والذي عبرت رابطة الجمعيات عن المشاكل التي عانت منها ساكنة المدينة ، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بخصوص الأدخنة والروائح الكريهة المنبعثة من المطرح ، من المرتقب أن يتم إيفاد لجنة إقليمية مختصة لمعاينة المطرح وكيفية شروط تدبيره ووضعيته.
كما أكد المسؤول نفسه ، أن عامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد، منكب على ملف المطرح الإقليمي ، وسيرى النور بعد إنتهاء الإجراءات القانونية والتقنية، وفق المساطر التنظيمية بخصوص المطارح الإقليمية. 
إثر ذلك تناول أعضاء رابطة الجمعيات مع ممثل السلطات بالإقليم بعض المشاكل في عدة مواضيع من بينها، ملاعب القرب وما أصابها من تخريب في الآونة الأخيرة، و أسواق القرب النموذجية التي لازالت مغلقة في وجه الباعة الجائلين والساكنة،وحديقة (كوب 22 ) وما تعرض له من تخريب، و انعدام الحراسة واستغلالها بطريقة انتقائية، وكذلك قطاع النقل والمشاكل التي تعاني منها ساكنة المدينة خاصة سيارة الأجرة من الصنف الأول والثاني . 
كما تم طرح مشكل الترقيم والعناوين بخصوص الأزقة والشوارع ببعض التجزئات السكنية، وكذلك صبيب الماء ، حيث أكد الكاتب العام ، أنه أخد على عاتقه هذا الملف، ومن الأولويات خاصة أنه يدخل في الأمن الغذائي وقد خصص له غلاف مالي يناهز تقريباً 2مليار و300مليون. 
وبخصوص مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد أكد الكاتب العام للجمعويين بمدينة الدروة ، أن من بين الأولويات لهذه الشريحة،يتماشى مع الرؤية المولوية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية