عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

صفية الأستاذة المتهمة بـ”التحريض على الاحتجاج ببرشيد في تصريح لها : هل الأساتذة قاصرون حتى أحرضهم؟

صفية الأستاذة المتهمة بـ”التحريض على الاحتجاج ببرشيد في تصريح لها : هل الأساتذة قاصرون حتى أحرضهم؟

برشيد نيوز:
أكدت الأستاذة صفية كجي، الأستاذة بمجموعة مدارس أولاد سلطانة بجماعة الساحل ولاد حريز، أنها تفاجأت بمضامين الشكاية التي وضعها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم برشيد، شكاية لدى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في برشيد، متهما إياها بـ”تحريض مجموعة من الأساتذة والأستاذات لعرقلة السير العادي للمؤسسات التعليمية العمومية”.
وقالت كجي، مساء اليوم الخميس، إنها لم تتوصل بعد بالشكاية، وأنها اطلعت عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نافية جملة وتفصيلا كل ما جاء فيها، قائلة “هل الأساتذة قاصرون حتى أحرضهم؟ جميع الذين خرجوا للاحتجاج هو أساتذة فرض عليهم التعاقد، وشكاية المدير الإقليمي أعتبرها شكاية كيدية”.
وأضافت المتحدثة ذاتها، أنها تمارس حقها في الاحتجاج السلمي وفق الدستور، واتهامات المدير الإقليمي تضرب في “أسمى قانون في البلاد”.
وحسب موضوع الشكاية التي يتوفر “برشيد نيوز” على نسخة منها، اتهم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببرشيد الأساتذة بـ”إقحام مجموعة من التلاميذ والتلميذات القاصرين بمسيرة احتجاجية”، تم تنظيمها بتاريخ 19 مارس على الساعة العاشرة، وهي التفاصيل التي نفتها صفية كجي في حديثها مع الموقع.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية