عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني ببرشيد رسالة تربوية وصدى ثقافي

الثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني ببرشيد رسالة تربوية وصدى ثقافي

ذ حسن رشيدي أستاذ السلك الأول باحث بسلك الدكتوراه
برشيد نيوز: ذ حسن رشيدي
تتعدد الأدوار العلائقية للمؤسسة التربوية وفئات المتعلمين، من حيث: صقل مواهبه وبناء قدراته وتوجيه اختياراته، علاوة على تثمين مكتسباته التربوية والمعرفية والقيمية.
وهي الرسالة التي حملتها الثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني -بالمديرية الإقليمية ببرشيد-، شعارا  ودَينا على عاتقها، -ممثّلا في طاقمها التربوي والإداري-. فيسرت السبل لكل ما من شأنه الارتقاء بالأدوار الطلائعية للمؤسسة التربوية التعليمية، قصد تنمية الكفاءات والطاقات الشبابية لأبنائها المتمدرسين. حيث دأبت ثانوية الجنرال الكتاني على إقامة حفلات تربوية، وتنظيم لقاءات فنية ورياضية طيلة المواسم الدراسية المنصرمة.
واستعدادا لأسبوعها الثقافي بحر الشهر المقبل، نظمت وتنظم مجموعة من الأندية التربوية بإشراف وتأطير طاقم تربوي وإداري مسؤول، مجموعة من الإقصائيات في: تجويد القرآن الكريم، والإلقاءات الشعرية بالإضافة إلى تداريب العروض المسرحية، علاوة على إجراء مجموعة من المقابلات الرياضية، مع فتح المجال أمام جميع تلاميذ المؤسسة، قصد المشاركة وإغناء المتحف الفني الذي يجسد لأنواع اجتماعية  مختلفة من تاريخ المملكة المغربية، وما تزخر به من تراث قيمي وفني قادر على إغناء وتثمين قدرات المتعلمين، وإعطاء إشعاع ثقافي وتربوي للثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني ومحيطها.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية