عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

علاج 98 حالة إيواء من أصل 159 بأولاد جامع بالسوالم

علاج 98 حالة إيواء من أصل 159 بأولاد جامع بالسوالم

برشيد نيوز : حميد خيار
كشفت مصادر موثوقة، عن علاج السلطات المحلية بحد السوالم، ل 98 حالة من أصل 159، في عمليات إعادة إيواء المستفيدين بدوار أولاد جامع بحد السوالم، الذين كان شملهم إحصاء سنة 2010.
وتم هدم 98 منزلا عشوائيا، حيث تم تعويض أصحابها ببقع تتراوح مساحتها بين 75و 80 متر مربع، وتم تشكيل لجنة مؤخرا سهرت على إصلاح بعض الأخطاء المساحاتية الطوبوغرافية، وتم تجاوز المشكل.
وهناك حالات كانت تقطن دوار أولاد جامع، ولم يتم إحصاؤها، ومن الواجب استفادتها لأحقيتها، فضلا عن حالات أخرى كانت أحصيت آنذاك، إلا أن أوضاعها تغيرت منذ سنة 2010 الى الآن، من قبيل أسر كبر أبناؤها وتزوجوا وخلفوا ذرية، وهي الحالات التي يعكف على حالها ممثلوا السلطات المحلية بالسوالم مع إدارة العمران.
وكشف مصدر مطلع، أن بعض البقع جاءت بواد يتراوح عمقه بين 3 إلى 5 أمتار، وهو ما يصعب من مأمورية المستفيدين في إنجاز أساساتها بالنظر إلى كلفتها المرتفعة، مقارنة بالوضعية المادية والاجتماعية للمستفيدين، وهو ما يلزم إدارة العمران كحالة استثنائية بناء هذه الأساسات تخفيفا عن أصحابها.
وترمي السلطات المحلية إكمال عملية إيواء جميع السكان، في إطار نقاش جاد وحازم مع إدارة العمران، على أن يتم المرور لمرحلة أخرى، لمعالجة الأحياء العشوائية والصفيحية، إنصافا للدراويش على رأسها الصخر، والتي كانت دشنت في عهد عصر الفساد والاستبداد ،علما أن ما يقارب 20 مستفيدا قد حصلوا على رخصهم للبناء.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية