عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

جطو يكشف ممتلكات برلمانيي و منتخبي إقليم برشيد و يأمر بعزل 15 منهم بالجهة‎

جطو يكشف ممتلكات برلمانيي و منتخبي إقليم برشيد و يأمر بعزل 15 منهم بالجهة‎

برشيد نيوز - خاص
وجه إدريس جطو بصفته كرئيس للمجلس الأعلى للحسابات رسالة لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة من أجل عزل عدد من رؤساء الجماعات و المنتخبين الذين لم يصرحوا بممتلكاتهم داخل الأجال القانونية دون تقديم أي أعذار أو تفسير مما يفسح الباب أمام الشبهات.
و يأتي هذا القرار في ظل تأكيد المجلس الأعلى للحسابات على ضرورة الالتزام بالتصريح بالممتلكات لعدد من المسؤولين الحكوميين و الموظفين السامين و البرلمانيين و المنتخبين ، حيث يبدو أن إدريس جطو بصفته كرئيس للمجلس الأعلى للحسابات يتجه للحسم في موضوع التصريح بالممتلكات بشكل صارم وفق ما تخوله له القوانين و التشريعات الجاري بها العمل.
و في هذا الصدد ، نشر المجلس الأعلى للحسابات وفق وثيقة تتوفر "برشيد نيوز" على نسخة منها و تتضمن هوية 44 مسؤولا بالمغرب لم يصرحوا بممتلكاتهم وفق القوانين المنظمة و المؤطرة و داخل الأجال القانونية ، منهم 15 منتخبا جماعيا بجهة الدار البيضاء سطات و عدد منهم بإقليم برشيد.
و وجه إدريس جطو رسالة مستعجلة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني قصد تفعيل صلاحياته التي منحها له الدستور و ذلك بعزل 44 مسؤولا من مناصبهم بسبب عدم تصريحهم بممتلكاتهم دون تقديم أعذار معقولة.
ويتعلق الأمر، وفقا للمعطيات التي كشفها المجلس الأعلى للحسابات بخمسة عشر منتخبا بجهة الدار البيضاء سطات و التي يتبع لها إقليم برشيد ، و من بينهم منتخبون بجماعات الدروة و بأولاد امراح و رياح و سيد المكي و سيدي رحال الشاطئ و مشرع بن عبو.
وتأتي إجراءات العزل، وفق المجلس الأعلى للحسابات، طبقا لأحكام البند 6 من المادة 1 من القانون رقم 54.06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم.



Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية