عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بعد واقعة “230 مليون حلالا طيبا” .. ساكنة الكارة توجه رسائل ملغومة لمنتخبي المنطقة

بعد واقعة “230 مليون حلالا طيبا” .. ساكنة الكارة توجه رسائل ملغومة لمنتخبي المنطقة

برشيد نيوز : هبة بريس
تفجرت قبل أيام فضيحة سياسية و أخلاقية من العيار الثقيل بعد أن تسرب مقطع مسجل لأحد قادة الانقلاب الذي أطاح برئيس جماعة الكارة التابعة لإقليم برشيد و ذلك خلال دورة أكتوبر الأخيرة.

المقطع و الذي ظهر من خلاله أحد السياسيين المعروفين بالمدينة و عضو التشكيلة الجماعية السالفة و المنتمي لحزب العدالة و التنمية، حيث ظهر و هو عار تماما من ملابسه بشكل فاضح و يتحدث لسيدة تدعى “حكيمة”.

و من خلال مضمون المقطع يظهر السياسي البيجيدي المرشح الأبرز لخلافة محمد مكرم الرئيس المنتمي للبام و الذي تم إسقاطه من رئيس الجماعة ، حيث يتحدث مع سيدة يلقبها ب”حكيمة” و يشرح لها استراتيجيته لاقتناص منصب الرئاسة.

و يضيف المعني بالأمر خلال التسجيل المنسوب للسياسي البيجيدي المعروف بمدينة الكارة و برشيد بأنه لا يريد أكل المال الحرام و أنه يعول على “230 مليون سنتيم حلالا طيبا” أي نسبة 10 في المائة من نصيبه في الصفقات العمومية التي سيفوتها كرئيس مستقبلي لمن سيدفع أكثر.


ساكنة الكارة و بعد انتشار الفيديو، عبرت عن جام غضبها و سخطها من مستوى بعض سياسيي المنطقة لدرجة غصت صفحات منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك بعشرات التدوينات المطالبة بمحاسبة كل سياسيي المدينة.

كما طالب عدد من الفعاليات الجمعوية و الحقوقية بجماعة الكارة باعتماد سنة بيضاء للتسيير الجماعي حيث طالبوا وزارة الداخلية بعدم تجديد المكتب المسير للجماعة و الاستمرار هكذا دون رئيس و لا أعضاء مادامت دار لقمان ستظل على حالها و لن يتغير الواقع بانتخابهم أو بدونهم.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية