عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

أعضاء المجالس الجماعية يهددون رؤساء جماعات ترابية بإقليم برشيد

أعضاء المجالس الجماعية يهددون رؤساء جماعات ترابية بإقليم برشيد

برشيد نيوز: متابعة 
كشفت مصادر عليمة ــ للموقع ـــ أن ثلثي الأعضاء بجماعة قروية تابعة لنفوذ دائرة الكارة ، يستعدون لتقديم ملتمس ، مستغلين المادة 70 من القانون التنظيمي 14/113، لمطالبة الرئيس بتقديم استقالته في دورة فبراير العادية التي سيعقدها المجلس الجماعي السنة المقبلة . 
وأضافت نفس المصادر ، أن الرئيس المهدد بمغادرة منصبه الحزبي ، أصبح يعيش أزمة سياسية ، بسبب عدم قدرته على تفعيل مخطط تنموي واضح في جو من الانسجام بين مكونات الأغلبية، ويحاول بدوره خلق توثر لصالحه بين بعض الأعضاء الذين يحاولون الإطاحة به من كرسي الرئاسة في الأسابيع المقبلة ، بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتدابه . 
كما تعرف جماعات ترابية أخرى نفس الوضع محسوبة عن المجال القروي بإقليم برشيد ، صراعات بين أعضاء الأغلبية واحتجاجات مستشارين من المعارضة ، كانوا يترأسون جماعات قروية في الفترة السابقة ، ويحاولون بدورهم خلق تكتلات لترأس مجالسهم السابقة من جديد. 
وللإشارة ، أن الفقرة الثانية من المادة 70 من القانون التنظيمي 14/113، تؤكد في حالة رفض الرئيس تقديم استقالته ، جاز لمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع (4/3) الأعضاء المزاولين مهامهم ، من عامل الإقليم أو العمالة إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس ، ثبت المحكمة في الطلب داخل أجل 30 يوما من تاريخ توصلها.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية