تنسيقية جمعيات سيدي رحال الشاطئ تستنكر مشروع إقامة مركب سياحي بالمنطقة

برشيد نيوز :

جاء في بيان استنكاري تقدمت به فعاليات المجتمع المدني لسيدي رحال الشاطئ ، المتمثلة في "تنسيقية تحدي " الرفض جملة و تفصيلا لمشروع إنشاء مركب سياحي يتضمن ملعب للغولف على العقار المخزني التابع لصندوق الايداع و التدبير الشامل لمساحة تناهز 800 هكتار ، المقترح  من طرف جهات معينة على المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ.

بأشد عبارات التصدي و الاستنكار ، طالب المجتمع المدني بالحفاظ على هذا المتنفس العقاري  الوحيد لدى ساكنة المنطقة  باعتبار صلاحيته الكبيرة في اعادة ايواء ساكنة دور الصفيح الكائنة بالمنطقة، و المتمثلة في حي الشرف ، مول العلام ،دوار الهواورة ، الحيط الصغير و دوار الخوان...، و يرى المجتمع المدني في ذلك خصاصا مهولا في إنشاء مرافق اجتماعية واقتصادية و  تنموية ترقي بالمنطقة الى مستويات أفضل مما هي عليه .

يرى المجتمع المدني أن هذا المشروع المزمع إنشاؤه على أرض الواقع ، لن يعود بالنفع على جماعة سيدي رحال الشاطئ لما له من تبعات سلبية على المنطقة و ذلك من خلال القضاء على جميع  افق التنمية .

و أضاف البلاغ أن تنسيقية جمعيات سيدي رحال الشاطئ ، تحمل المسؤولية كاملة لعمالة إقليم برشيد و جماعة سيدي رحال الشاطئ في تبني المشروع السالف ذكره ، و مطالبتهم بالتدخل العاجل لرفض و إلغاء مقترحات هذا الاخير من خلال استحضار التأثير السلبي على المنطقة  جراء الموافقة عليه .


TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *