احتفال اليهود المغاربة بمنطقة ضاض الولاد بوزيري اقليم سطات


 برشيد نيوز : عبد الهادي أباضة
تجمع روحي لليهود المغاربة بمنطقة اولاد بوزيري مالين ضاض يعكس تشبثهم ببلدهم الأصلي وبقيمه الثقافية والحضارية.  
حج عدد كبير من أفراد الطائفة اليهودية، المنحدرين من سطات والدار البيضاء، على منطقة موالين الضاد بالجماعة القروية سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري التابعة لإقليم سطات للاحتفال بالهيلولة بضريح رابي أبراهام أوريور٬ في جو من الخشوع والطمأنينة..
 كما عرف هذا الاحتفال حضورا قويا لليهود المغاربة القادمين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا التجمع الروحي٬ الذي يعكس تشبثهم ببلدهم الأصلي وبقيمه الثقافية والحضارية. وقد أعرب العديد من اليهود المغاربة٬ خلال الحفل الذي أقيم الأحد بمنطقة موالين الضاد٬ والذي حضره عامل إقليم سطات ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس جماعة الخميس سيدي محمد بن رحال ورئيس جماعة المشرع بن عبو ورئيس جماعة التوالت 
و ممثلوا الطائفة اليهودية بالدار البيضاء ورئيس الأماكن المقدسة لموقع موالين الضاد عن التشبث القوي لأفراد الطائفة اليهودية المغربية بوطنهم الأصلي٬ المغرب..
 وقال رئيس الطائفة اليهودية بالدار البيضاء غابرييل حرار إن حج هذه السنة تميزت بحضور قوي للشباب٬ مشيرا إلى أنه تم دعوة العديد من الشباب للحفاظ على الروابط التي تجمع بين اليهود المغاربة في العالم وبلادهم.
ومن جهته أبرز عامل اقليم سطات في كلمة بالمناسبة أن احتفال الطائفة اليهودية المغربية بهيلولة رابي أبراهام أوريور جعل من منطقة موالين الضاد باولاد بوزيري اقليم سطات ملتقى للتسامح٬ وللتأكيد على التشبث بالوطن٬ التعبير عن الولاء والاخلاص للملك محمد السادس..
 فيما عرف الحفل الديني، الذي أقيم بالضريح، توجه الحاضرين بالدعاء للأسرة الملكية والملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني.

TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *