فلم"التفاحة" للمخرج مراد عباري إبن مدينة برشيد يحقق نسب مشاهدة مهمة

فلم"التفاحة" للمخرج مراد عباري إبن مدينة برشيد يحقق نسب مشاهدة مهمة
برشيد نيوز : نادية الدحماني
حقق الشريط السينمائي القصير "التفاحة" للمخرج الشاب ابن مدينة برشيد عباري مراد، نسبة مشاهدة مهمة بعد تنزيله مؤخرا على موقع "يوتيوب"، هذا الشريط يعالج قضية اجتماعية تعاني منها النساء والمتمثلة في في العنف ضد المرأة.
حاول مخرج "التفاحة" معالجة هذه القضية من منوره الخاص من خلال شريطه القصير الذي قام بإنتاجه نادي التواصل السينمائي سنة 2016، والذي جسد أدواره كل من الفنانين الصاعدين حسن الراضي و سلمى كمال لمدة عشر دقائق، معتمدا فيه المخرج على تقنية الميم.
ويعتبر شريط "التفاحة" ثاني شريط سينمائي للمخرج الشاب مراد بعد شريط "الظرف"، والذي شارك به في عدة مهرجانات وطنية وحصد به مجموعة من الجوائز، نظرا لأهمية الموضوع الذي تناوله الشريط  ووقعه على المتلقي، بعد أن أصبح موضوع العنف ضد المرأة محطة اهتمام لدى مختلف فعاليات المجتمع والرأي العام.
أما عن اختيار عنوان "التفاحة" و علاقته بالعنف ضد المرأة قال مراد عباري أن " التفاحة لها دلالة رمزية تحيل إلى قصة حواء في علاقتها بالخروج من الجنة وتمثلها في الثقافة الشعبية  ومن ثمة تولدت تلك النظرة الاسطورية للمرأة بوصفها مصدرا لغواية الرجل والايقاع به في الخطيئة".
ومن جهة أخرى أكد مراد على أنه بصدد كتابة سيناريو لفلم جديد يختلف بشكل كلي عن أعماله السابقة، حيث قال إنه سيقوم بتصويره خلال نهاية السنة الجارية دون أن يذكر أي تفاصيل عنه، ليبقى مفاجأة يقدمها لجمهوره.
عمل مراد على تطوير تجربته السينمائية بعد أن أنهى دراسته وحصل على شهادة تقني متخصص في السمعي البصري، من خلال مجموعة من التداريب في المركز السينمائي المغربي وبعض شركات الإنتاج، كما اشتغل في مجموعة من الأعمال السينمائية المغربية، حيث عمل كمونتور في سيتكوم "كنزة في الدوار"، وسيتكوم "دور بها يا الشباني"، وعمل كذلك كادرور في الشريط القصير "بيل لوجر" و الفلم الوثائقي "هي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق