استئناف إعداد برنامج عمل جماعة برشيد


استئناف إعداد برنامج عمل جماعة برشيد
برشيد نيوز : ع م ا ج ب
بعد تجاوز إكراهات الظرفية السياسية (الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر2016)، يستأنف المجلس الجماعي لبرشيد عملية إعداد برنامج عمل الجماعة برسم الفترة الانتدابية 2015/2021. وفي هذا الصدد عقد المكتب المسير، برئاسة السيد عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، مساء يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري بمقر جماعة برشيد، اجتماعا مع رؤساء المصالح الجماعية، ومن ضمنهم رئيس مصلحة الإعلام والتواصل، المكلف بملف التخطيط التشاركي وبرنامج العمل الجماعي...وذلك بهدف ضمان المزيد من التعبئة الجماعية، والمقاربة التشاركية، والإنسجام والالتقائية، في مسلسل إعداد برنامج عمل جماعة برشيد برسم الفترة الانتدابية 2015/2021.
وقد خلص هذا الاجتماع إلى ضرورة تنظيم خمس ورشات موضوعاتية للتشخيص التشاركي والتحليل الاستراتيجي، تكون موضوع الاستماع إلى مقترحات مختلف فعاليات المجتمع المدني المحلي، قبل المرور إلى مرحلة إعداد مصفوفات البرامج والمشاريع المقترحة (النواة الصلبة) والمشاريع المنتظرة (بنك المشاريع)، ثم مرحلة الميزنة والبرمجة الثلاثية، وصولا إلى مرحلة التوافق والمصادقة، التي من المتوقع أن يخصص لها المجلس الجماعي دورة استثنائية قبل انعقاد دورة فبراير العادية لسنة 2017.
وهذه هي الورشات الموضوعاتية الخمس، التي من المزمع تنظيمها في غضون متم الأسبوع المقبل، بتأطير وتنشيط من طرف أعضاء المجلس الجماعي، وأعضاء اللجان الدائمة للمجلس..، وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي، علاوة على عدد من رؤساء المصالح الجماعية ذوي الصلة بمهام ووظائف الورشات الموضوعاتية الخمس الآنفة الذكر.
ــ ورشة المالية وشؤون الميزانية والبرمجة.
ــ ورشة التعمير وإعداد التراب.
ــ ورشة المرافق العمومية والخدمات.
ــ ورشة النظافة والصحة والبيئة.
ــ ورشة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.
يشار إلى أن المجلس الجماعي لبرشيد سبق له وأن أعلن عن انطلاق عملية إعداد برنامج عمل الجماعة برسم سنة2015/2021 من خلال تنظيمه للقاء تواصلي تحسيسي ودراسي حول برنامج عمل الجماعة بتاريخ 27 مارس 2016، بالمعهد العالي لتقنيات الإعلاميات والتجارة والتسيير ببرشيد. وهو اللقاء الذي ترأسه رئيس المجلس الجماعي، بحضور عدد من رؤساء المصالح الخارجية، وما يزيد عن 250 جمعية وفعالية مدنية محلية.
مصلحة الإعلام والتواصل
جماعة برشيد     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق