عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الدار البيضاء .. المحكمة الادارية تعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان

الدار البيضاء .. المحكمة الادارية تعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان

 

قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، صباح اليوم الاثنين 6 ماي 2024، بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، القاضي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه لما يزيد عن ثلاثة أشهر.

وجاء الحكم بعدما بث فيه رئيس المحكمة الإدارية بالبيضاء بصفته قاض للمستعجلات، والذي عاين واقعة تغيب رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة عن مقر عمله لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

وكانت وزارة الداخلية قد أعطت الضوء الأخضر لعامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، لاتخاذ المتعين تجاه رئيس المقاطعة محمد بودريقة المتغيب منذ أزيد من أشهر عن أداء مهامه.

وسبق أن منح ممثل وزارة الداخلية، محمد بودريقة، أجل سبعة أيام، من أجل تبرير انقطاعه عن العمل، قبل اللجوء إلى إجراءات مسطرة العزل.

ورد بودريقة على ممثل وزارة الداخلية، بشواهد وتقارير طبية، وأبرز قرار العزل، أن الداخلية لم تقتنع بمبررات غياب بودريقة عن أداء مهامه بمقاطعة مرس السلطان.

وفي مراسلة سابقة، اعتبر عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، أن انقطاع بودريقة عن العمل “أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المرتفقين”.

ويعيش مجلس مقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء حالة جمود منذ غياب رئيسه، حيث تعطلت أهم مرافقه الحيوية وتأخرت مصالح المواطنين بسبب غياب رئيس المجلس، محمد بودريقة. 

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية