عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

زخات مطرية ورياح قوية في عدة مناطق بالمملكة

زخات مطرية ورياح قوية في عدة مناطق بالمملكة

برشيد نيوز :
تنبأت المديرية العامة للأرصاد الجوية بموجة من التقلبات الجوية في عدة مناطق بالمملكة، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المناطق يوم السبت المقبل زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية، مصحوبة بهبات رياح تصل سرعتها إلى 70 - 85 كيلومتر في الساعة، مع تطاير محلي للغبار.
وفي نشرتها الإنذارية من مستوى يقظة "برتقالي"، أشارت المديرية إلى أن هذه الزخات المطرية المتوقعة ستشمل عدة عمالات وأقاليم بالمملكة، بمقاييس مطرية تتراوح ما بين 25 و40 ملم، وذلك من منتصف الليل حتى الساعة الثالثة زوالا.
وتحددت المناطق المتأثرة بهذه التقلبات الجوية في المملكة، حيث من المتوقع حدوث الظروف الجوية السائدة في عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن هبات رياح قوية متوقعة أيضا في عمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك، وكذلك المرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
وتنوه السلطات المختصة إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة العامة خلال تلك الظروف الجوية السائدة، وخصوصا للمسافرين على الطريق في حالة تواجد الرياح القوية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية