عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مليارديرات المغرب: هذه لائحة المدن التي تشهد قفزة في عدد الأثرياء.. بعضهم يملك أكثر من مليار دولار

مليارديرات المغرب: هذه لائحة المدن التي تشهد قفزة في عدد الأثرياء.. بعضهم يملك أكثر من مليار دولار

برشيد نيوز :
أصدرت مؤسسة "هينلي آند بارتنرز" تقريراً يلقي الضوء على النمو الكبير في أعداد الأثرياء في ثلاث مدن مغربية، وهي الدار البيضاء، مراكش، وطنجة. حيث تعتبر الدار البيضاء الرائدة على المستوى الوطني والتاسعة أفريقيًا من حيث عدد المليونيرات.
وفقًا للدراسة، ارتفع عدد المليونيرات في الدار البيضاء بنسبة 24% ليصل إلى 2800 ثري، بما في ذلك 10 أفراد ثرواتهم تزيد عن 100 مليون دولار، وملياردير واحد، مقارنة باثنين العام الماضي.
طنجة، المعروفة أيضاً باسم "بوابة أفريقيا"، وجدت لنفسها مكاناً بين المدن الأفريقية الرائدة، حيث يسكنها 1000 مليونير وتحتل المركز الثالث على المستوى المغربي والسابع عشر أفريقيًا. وبها ستة أثرياء ثروتهم تتجاوز 100 مليون دولار وملياردير واحد، بنمو ثروة بلغ 42٪ خلال الفترة الماضية.
مراكش لم تتخلف في الركض نحو القمة، حيث تضم 1400 مليونير، و12 شخصًا ثروتهم تتجاوز 100 مليون دولار، إلى جانب اثنين من المليارديرات، لتحتل المركز الثالث عشر أفريقيًا.
التقرير أوضح أيضاً أن جنوب أفريقيا تواصل تصدر القائمة الأفريقية من حيث عدد الأثرياء رغم انخفاض بنسبة 20٪ خلال العقد الماضي، بينما تتربع مصر على قمة الدول الأفريقية من حيث عدد المليارديرات.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية