عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

برشيد: أكثر من 20 عرض مسرحي تتنافس في الإقصائيات الإقليمية للديودراما

برشيد: أكثر من 20 عرض مسرحي تتنافس في الإقصائيات الإقليمية للديودراما

برشيد نيوز : عبدالرحيم مكرم

امتدت طيلة يومي 02 و03 أبريل 2024 بدار الشباب وفيق الإقصاءات الإقليمية المؤهلة للمهرجان الوطني الأول للمسرح الثنائي الديودراما  التي نظمتها مؤسسة التفتح للتربية والتكوين ببرشيد تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة ببرشيد. 

و قد حملت هذه الدورة اسم ذ. الحسين بلماجي اعترافا بما أسداه للمسرح المدرسي بالمؤسسات التعليمية خاصة و المديرية بشكل عام، حيث تم تكريمه خلال اليوم الأول من الإقاصاءات بحضور السيد المدير الإقليمي و رئيس مصلحة الشؤون التربوية. 

و عرفت هذه الإقصاءات الإقليمية التي جرت على يومين تنافس واحد وعشرين (21) عرضا مسرحيا تمثل مؤسسات تعليمية عمومية و خصوصية من الأسلاك التعليمية الثلاثة،منها اثنى عشر عرضا مسرحيا عن مؤسسات التعليم الابتدائي، و أربع مسرحيات عن السلك الثانوي الإعدادي و خمس عروض مسرحية لثانويات تأهيلية،و مثلت العروض المتنافسة كل الإقليم فبالإضافة لبرشيد و الدروة عرفت الدورة حضور جماعات اولاد عبو، و السوالم ،و الكارة و بن مشيش و اولاد زيدان... 

وقد حضيت جميع العروض بتنويه لجنة التحكيم المكونة من مسرحيين ممارسين وأكاديميين و الذين أشادوا في تقريرهم النهائي بمستوى العروض المشاركة كما وكيفا، و بالممثلات والممثلين المشاركين الذين أبانوا عن علو كعب في اللعب فوق الخشبة، والذين أحسنوا أداء األدوار الملقاة على عاتقهم، وتكلموا لغات متعددة تنم على ثقافتهم وحبهم للميدان المسرحي.

كما اشادت اللجنة بالمؤطرات والمؤطرين الذين أحسنوا استعمال تقنياتهم وأمدوا أبناءهم وبناتهم التلاميذ والتلميذات بالنصائح والمعلومات، وشجعوهم على حسن العمل وأثروا فيهم ثقتهم في أنفسهم، الشيء الذي فجر الطاقات الابداعية لكل من التلاميذ والاطر.

وأهابت كذلك اللجنة بالتنظيم الجيد لمؤسسة التفتح وتنسيقها المحكم، ومجهودات الأطر العاملة بها لعلم اللجنة بأن المؤسسة قد قدمت يد العون لكل من طلبها منها، ومنه يظهر جليا مدى أهمية وجود مثل هذه المؤسسات بالمديريات االقليمية، وشكرت اللجنة المديرية الاقليمية برشيد على سهرها الدائم واعتنائها بتثمين جل المجهودات المبذولة في سبيل الرقي بالحياة المدرسية وإعطائها الدور الريادي المنوط بها.













Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية