عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إضراب وطني يشل مدارس برشيد من جديد

إضراب وطني يشل مدارس برشيد من جديد

برشيد نيوز:

قرر التنسيق الوطني لقطاع التعليم، العودة إلى الاحتجاج، وخوض إضراب عام وطني جديد، خلال الأسبوع المقبل، تنديدا بما يراه ظلما يطال نساء ورجال التعليم .

وأعلن التنسيق الذي يضم كل من التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب والتنسيق الوطني لقطاع التعليم والتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي، في بيان اطلع " برشيد نيز " على نسخة منه، أن الإضراب العام سيكون يوم الإثنين الثاني والعشرين من شهر أبريل الجاري .

وحسب البيان ذاته، فإن قرار استئناف الاحتجاج، يفرضه الحيف والإقصاء الذي يطال مطالب الفئات التعليمية المزاولة وحتى المتقاعدة .

وجدد التنسيق الوطني، تأكيده لدعم الكامل وغير المشروط لجميع الأستاذات والأساتذة وكذا للأطر المختصة الموقوفات والموقوفين .

وذكر المصدر، أنه الأسبوع الأول من احتجاجه الإنذاري، سيشهد ابتداء من اليوم الثلاثاء السادس عشر من أبريل وإلى غاية ال20 من نفس الشهر، مجموعة من الوقفات داخل المؤسسات التعليمية خلال فترات الاستراحة .

وأشار البيان، إلى أنه سيتم تجسيد اعتصامات على المستوى الجهوي أو الإقليمي، خارج أوقات العمل، في ال17 وال18 من هذا الشهر الجاري .

وتابع التنسيق، أن الشغيلة التعليمية، ستنظم وقفة ممركزة بمدينة الرباط، أمام البرلمان، مع مسيرة إلى مقر وزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى اعتصام مركزي سيكون مفتوحا لجميع الموقوفين والموقوفات في ال22 من أبريل .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية