عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بوسكورة ….جمعية “بلانيت سبور رانرز” تستعد لتنظيم النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم

بوسكورة ….جمعية “بلانيت سبور رانرز” تستعد لتنظيم النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم

 تنظم جمعية “بلانيت سبور رانرز” النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم، وذلك يوم الأحد خامس ماي 2024، بمنطقة بوسكورة بإقليم النواصر نواحي العاصمة الاقتصادية.

وسيعرف السباق مشاركة أبرز العدائين المغاربة والأجانب، القادمين من دول  أوروبية وأفريقية. 

وأضحى السباق من أبرز التظاهرات الوطنية والدولية في مجال ألعاب القوى خلال السنوات الأخيرة، نظرا لمساره المتميز وسط  غابة بوسكورة القلب الطبيعي النابض لمدينة الدار البيضاء، واستقطابه لأبرز نجوم السباقات.

وتتضمن هذه التظاهرة أربع سباقات، أولها سباق خاص بالعدائين المحترفين والمصنفين من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وسينطلق على الساعة السابعة والنصف صباحًا، ثم سباق 21 كلمترا وسينطلق على الساعة الثامنة والنصف، ثم المرحلة الأولى لسباق 15 كلمتر الذي سيخصص لجميع العدائين وسينطلق في حدود الساعة الثامنة وخمسة واربعون دقيقة، وأخيرا المرحلة الثانية لسباق 15 كلمترا، وستنطلق على الساعة التاسعة صباحا.

ومن المنتظر أن يشارك في نسخة هذه السنة من سباق بوسكورة الدولي أزيد من 10 آلاف عداء وعداءة، بعد تسجيل مشاركة قياسية سنة 2019 بلغت 9500 عداء، في ظل مجهودات تنظيمية وتقنية كبيرة للجمعية المنظمة (بلانيت سبور رانرز)، وسلطات إقليم النواصر، لتوفير مختلف سبل النجاح لهذا الحدث الرياضي الكبير.

ويعد هذا السباق الدولي نموذجا لاحترام البيئة والحفاظ على الطبيعة، وتشجيع المبادرات الإيكولوجية المواطنة، انطلاقا من الممارسة الرياضية وألعاب القوى، حيث يتم تحسيس جميع المشاركين بهذه القيم المثلى، وسط مسار السباق المتميز الذي يمر عبر أشجار  غابة بوسكورة.

كما سيشهد السباق لأول مرة، حضور فريق إسباني، متخصص في مثل هاته التظاهرات الرياضية الدولية، يضم أطباء وممرضين ومختصين في الحالات المستعجلة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية