عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

ندوة حول « واقع الصحافة و الإعلام الوطني و الجهوي و تحديات المستقبل»

ندوة حول « واقع الصحافة و الإعلام الوطني و الجهوي و تحديات المستقبل»

برشيد نيوز :
شكل " واقع الصحافة و الاعلام الوطني و الجهوي و تحديات المستقبل " محور ندوة نظمت أمس السبت ببني ملال.
و شكل هذا اللقاء، الذي نظمته مؤسسة (ملفات تادلة) تخليدا للذكرى الرابعة لوفاة الصحفي محمد نجيب الحجام، أحد أعلام الصحافة بجهة بني ملال- خنيفرة، فرصة لمناقشة مختلف التحديات المتعلقة بالممارسة الصحيفة على المستوى الوطني والجهوي ،مع تسليط الضوء على الوسائل الكفيلة بتطوير قطاع الصحافة، باعتباره فاعلا في تخليق الحياة العامة.
وشددت مداخلات المتحدثين ،بهذه المناسبة ،على ضرورة تسريع وتيرة إصلاح قطاع الإعلام وإرساء قاعدة تنظيمية حقيقية تأخذ بعين الاعتبار الدور الحقيقي المنوط بالصحفي، مشيرين إلى أن القائمين على الجسم الإعلامي يقومون برسالة نبيلة عمادها الشعور بالمسؤولية والحياد و مراعاة أخلاقيات المهنة.
وأكد المتحدثون على أهمية تسريع ورش تنظيم القطاع من أجل دعم الصحفيين في عملهم ، علاوة على توفير الظروف اللازمة لممارسة المهنة على المستوى الجهوي وتعزيز صمود المقاولات الصحفية الجهوية .
شارك في هذه الندوة المنظمة بشراكة مع "مسار التميز في الصحافة والإعلام "بكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال ومكتبات ابن خلدون،على الخصوص، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الكبير أخشيشن، ورئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، يونس مجاهد، وفاعلون إعلاميون من الجهة .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية