عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

عطلة جديدة للتلاميذ الشهر المقبل

عطلة جديدة للتلاميذ الشهر المقبل

برشيد نيوز :
من المنتظر أن يستفيد التلاميذ والأطر التربوية بالمغرب، من عطلة جديدة، وذلك في بداية شهر مارس المقبل لمدة 8 أيام.
ووفقا لائحة العطل المدرسية التي برمجتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال الموسم الدراسي 2023 -2024، فإن التلاميذ سيستفيدون من العطلة البينية الثالثة، ابتداء من يوم الأحد 10 مارس 2024، إلى يوم الأحد 17 مارس 2024، بحسب مقرر وزارة التربية الوطنية.
أما العطلة البينية الرابعة وعيد الشغل، فسيمتدان من 28 أبريل 2024 إلى 5 ماي 2024، كما تضمنت اللائحة عطلا أخرى، خاصة بالمناسبات الوطنية والأعياد الدينية.
وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، قد أكد يوم الإثنين 08 يناير المنصرم بمجلس النواب، أن الخطة الوطنية لتدبير الزمن المدرسي التي أعدتها الوزارة في ضوء التوقفات التي عرفتها الدراسة في مجموعة من المؤسسات التعليمية، ترتكز على "المضامين والكفايات والتعليمات الأساس" و "تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين تلاميذ القطاعين العمومي والخصوصي" و "السلاسة في عملية التنزيل".
وأوضح الوزير في معرض جوابه يومها عن أسئلة آنية للنواب البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية، حول " كيفية تدبير الزمن المدرسي"، أن الوزارة اتخذت في إطار هذه الخطة، التي أشرف على وضعها فريق تربوي يضم عددا من مفتشي المواد الدراسية للمستويات الإشهادية، عدة تدابير لتحقيق الملاءمة بين تنفيذ البرامج والمقررات الدراسية والسقف الزمني المتاح برسم هذه السنة.
وأفاد بنموسى في هذا السياق بأن الوزارة اعتمدت خمسة إجراءات لتدبير الزمن المدرسي، يرتبط الأول بتمديد السنة الدراسية الحالية بالنسبة لجميع الأسلاك التعليمية بأسبوع، مشيرا إلى أنه "تحكم في تحديد السقف الزمني لعملية التمديد مجموعة من المحددات الأساسية، من بينها مراعاة تواريخ تنظيم مباريات ولوج المؤسسات والمعاهد العليا الوطنية والدولية".

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية