عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

جبهة البوليساريو وراء الهجوم على مدينة سمارة الذي خلف قت_يل وثلاثة جر_حى

جبهة البوليساريو وراء الهجوم على مدينة سمارة الذي خلف قت_يل وثلاثة جر_حى

 


تبنت جبهة البوليساريو الانفصالية، الهجوم الإرهابي ضد المغرب، والذي أودى بحياة شخص وتسبب في إصابة أخرين، في مدينة السمارة.

وحسب البلاغ رقم 901 للجبهة، فقد تبنى الانفصاليون، ما وقع في السمارة اليوم الأحد، مؤكدا أن هذا العدوان، شمل أيضا مناطق أخرى

وكانت السلطات المحلية بإقليم السمارة أعلنت أن أربعة انفجارات، وقعت ليل السبت و الأحد، بمدينة السمارة، وأسفرت عن وفاة شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

وأوضح المصدر نفسه، أن الانفجارات طالت حي لازاب وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، مضيفا أن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون.

وأضاف المصدر، أن الشخص الثالث، الذي أصيب بجروح طفيفة، تمكن من العودة إلى منزله بعد تلقي الإسعافات الأولية في عين المكان، مشيرا إلى تسجيل أضرار مادية على مستوى منزلين.

وفي سياق متصل، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ له، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي في الواقعة.

كما أكد البلاغ، أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة.

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث 

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية