عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المعهد الوطني للجيوفيزياء.. هذا الخيار الأمثل للتصدي للزلازل

المعهد الوطني للجيوفيزياء.. هذا الخيار الأمثل للتصدي للزلازل

برشيد نيوز :
أكد ناصر جبور، مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، على أهمية الاستعداد واتخاذ التدابير الوقائية لتفادي مخاطر الزلازل.
وأشار جبور إلى أن الخيار الأمثل للتصدي لهذا الخطر يكمن في بناء المباني بشكل مضاد للزلازل، مؤكدا على ضرورة توعية المغاربة بكيفية التصرف في حالة وقوع هذه الأحداث الطبيعية.
أوضح جبور أن "بناء المباني والبنية التحتية بطريقة تقاوم الزلازل يعتبر أفضل وسيلة للتحصين ضد هذا الخطر، سواء كانت هناك توقعات بحدوث زلازل أم لا". وأشار إلى أهمية تنفيذ إجراءات ومعايير بناء صارمة تضمن السلامة العامة.
وشدد جبور على أهمية الوعي والتعلم حول كيفية التصرف أثناء وبعد الزلازل. دعا المواطنين إلى البحث عن المعلومات العلمية والمنشورات التوعوية ومتابعة المواقع الرسمية لفهم الإجراءات الصحيحة للسلامة الشخصية والتصرف السليم في مثل هذه الأحداث.
وأشار المدير إلى أن زلزال الحوز أثار العديد من التساؤلات لدى المغاربة ودفعهم لمقارنة مناطق مختلفة في المغرب لفهم مدى تعرضها لنفس الخطر.
وأوضح أن هناك معايير وتصنيفات دقيقة لقياس خطر الزلازل تساعد على التحليل واتخاذ التدابير الوقائية المناسبة.
تجدر الإشارة إلى أن هزة أرضية ضربت عدة مناطق في المغرب بلغت شدتها 7 درجات على مقياس ريختر، وأن السلطات تعمل بجد على إجلاء ومساعدة الضحايا والمصابين وتقديم الدعم اللازم للمتضررين.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية