عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

أول فوج للحجاج المغاربة يحل بالمدينة المنورة

أول فوج للحجاج المغاربة يحل بالمدينة المنورة

برشيد نيوز :
حل مساء أمس الجمعة الثاني من يونيو الجاري، أول فوج للحجاج المغاربة الميامين، بالمدينة المنورة، لأداء مناسك الحج لهذا الموسم.
وأفاد عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية (فرع المدينة المنورة)، في تصريح له لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه وصلت يوم أمس الجمعة، ثلاث رحلات من الدار البيضاء والرباط وأكادير إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.
وأورد المصدر ذاته، أن الرحلات الثلاث المذكورة كانت تضم 830 حاجا وحاجة، ملفتا إلى أن طائرة أخرى تضم 286 حاجا وحاجة، حلت اليوم السبت بالمدينة المنورة من مدينة الرباط.
وقال، "إن العملية المتعلقة بنقل الحجاج المغاربة إلى أماكن إقامتهم جرت بكيفية سلسة"، حيث أشار إلى أنهم سيمكثون في المنطقة المركزية الشمالية المحيطة بالحرم لمدة ستة أيام، ليتم بعد ذلك تفويجهم إلى مكة المكرمة.
وكان أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قام بتوجيه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة لموسم الحج لهذه السنة، تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، يوم أمس قبل مغادرة أول دفعة من الحجاج المغاربة في اتجاه المملكة العربية السعودية.
وأوصى الملك محمد السادس، الحجاج المغاربة، بضرورة التزود بالتقوى وبالتحلي بحسن الخلق في موسم عظيم ينبغي أن يحرص فيه المسلمون على أمرين عظيمين متكاملين، أولهما توحيدهم لله الواحد الأحد، والأمر الثاني تجسيد وحدتهم واعتصامهم بحبله المتين.
كما شدد صاحب الجلالة، في رسالته على وجوب التزام الحجاج بالتدابير التنظيمية التي اتخذتها السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، لجعل موسم الحج يتم على ما يتعين أن يكون عليه به من تجاوب وانضباط وأمن وأمان.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية