عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

لماذا قررت وزارة التربية منح الناجحين شهادة باكالوريا رقمية؟.. بنموسى يوضح

لماذا قررت وزارة التربية منح الناجحين شهادة باكالوريا رقمية؟.. بنموسى يوضح

برشيد نيوز :
تحدث وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عن الأسباب التي جعلت الوزارة تقرر منح المترشحين الناجحين في امتحانات الباكالوريا، شهادة باكالوريا رقمية تحمل توقيعا رقميا.
وقال الوزير، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، هذا اليوم الخميس، "ستتم تعبئة شهادة الباكالوريا بقن سري، يتضمن كافة المعطيات الخاصة بالحاصلين على الشهادة، مع الاحتفاظ بالطابع العادي للأكاديميات، وذلك بمجرد توصل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالوثيقة الخاصة بشهادة الباكالوريا المعدة من بنك المغرب".
وأوضح المتحدث ذاته، أن مجموعة من الجامعات تشترط في العديد من الأحيان نسخا عن شواهد الباكالوريا مصادق عليها، من أجل التأكد من مصداقيتها.
مبرزا أن منح الشواهد الرقمية ستخول لهذه الجامعات سواء الوطنية أو حتى الأجنبية، إمكانية التأكد من مدى مصداقية الشواهد المذكورة، وذلك بوسطة الدخول إلى منصة إلكترونية خاصة بهذه العملية.
كما أكد المسؤول الحكومي، على أن اتجاه الوزارة نحو تمكين الناجحين من شهادات رقمية، يأتي بغاية تسريع عملية التوقيع من طرف مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك نظرا لعبء الإجراءات الخاصة بتوقيع هذه الشواهد يدويا.
وكان وزير التربية الوطنية، أعلن أنه سيتم بعد ظهور نتائج امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي الحالي، منح الناجحين والناجحات شهادات بكالوريا رقمية.
يشار إلى امتحانات الدورة العادية للباكالوريا، ستجرى في السادس من هذا الشهر الجاري، حيث أن عدد المترشحات والمترشحين لهذه الامتحانات خلال هذا الموسم الدراسي يصل إلى 426 ألف تلميذ وتلميذة، وذلك بزيادة تقدر ب 18 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية