عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الحكومة توافق على دعم غير القادرين على أداء واجبات التأمين عن المرض

الحكومة توافق على دعم غير القادرين على أداء واجبات التأمين عن المرض

برشيد نيوز:

صادق مجلس الحكومة، المنعقد يومه الخميس 24 نونبر الجاري، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد عتبة نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الذي يهم الفئات غير القادرة على أداء واجبات الاشتراك.

وصادق المجلس الحكومي على مشروع المرسوم الذي قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، وذلك أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة.

وأفاد بلاغ صادر عن رئيس الحكومة، أن هذا المشروع يندرج في إطار مدونة التغطية الصحية الأساسية، المتعلقة بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الذي يتعلق بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

وحسب ذات البلاغ، فإن مشروع المرسوم المذكور، يسعى إلى تحديد عتبة الاستفادة من هذا النظام، وذلك من خلال العمل بأحكام القانون الخاص بمنظومة استهداف الفئات المستفيدة من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات.

وأضاف المصدر، أن المشروع يهدف أيضا إلى حصر لائحة الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل واجبات الاشتراك، بغية تمكينهم من الاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بهذه الشريحة.

وتابع البلاغ، أن تأهيل الأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك للاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، سيتم بناء على الصيغة الحسابية التي أحدثت لهذا الغرض طبقا للنصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

كما سجل المصدر، أن المجلس الحكومي تداول وصادق على مشروع المرسوم رقم 2.22.924، الذي يتعلق بمجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فيما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية