عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مدرسة مصطفى المعاني الإبتدائية تحتضن حفل إنطلاق أسبوع البرمجة الإفريقي بمديرية برشيد

مدرسة مصطفى المعاني الإبتدائية تحتضن حفل إنطلاق أسبوع البرمجة الإفريقي بمديرية برشيد

برشيد نيوز  :

بمناسبة أسبوع البرمجة الإفريقي 2022 AFRICA CODE WEEK، وتنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 وخاصة المشروع رقم 14 الهادف الى تطوير إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصال في التعليم. 

إحتضنت مدرسة مصطفى المعاني الإبتدائية – مديرية برشيد صباح يومه الثلاثاء 01 نونبر 2022، حفل إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأسبوع البرمجة الإفريقي بمديرية برشيد، والذي تستمر فعالياته إلى غاية 30 نونبر 2022. 

وذلك بحضور السيد "حسن البلالي" المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد والسيد "هشام زيزان" رئيس مصلحة الشؤون التربوية والسيد "كريم عبد الرحيم" المكلف بمنظومة الإعلام ببرشيد والأستاذ مراد صباح المختص في مجال الصورة بمؤسسة التفتح الأدبي والفني وعضو منسقية جيني، بالإضافة الى السيد عادل دحان مدير مدرسة مصطفى المعاني والإطار يوسف صحيح منسق TICE بمدرسة مصطفى المعاني، الذي قدم بهذه المناسبة ورشة تدريبية حول أساسيات البرمجة من خلال برنامج سكراتش في أفق تعميم هذه الورشات التدريبية على جميع المتعلمات والمتعلمين إستعدادا للمشاركة في مسابقة تحدي البرمجة الإفريقي 2022 على المستوى الإقليمي والدولي.

 وتروم هذه المبادرة القارية التى ترتكز على تلقين أساسيات البرمجة، إلى إعطاء الفرصة للمتعلمات والمتعلمين من أجل إكتشاف عالم تكنولوجيا المعلومات والإتصال وتنمية ملكاتهم في هذا المجال للتحول من إستهلاك التكنولوجيات الحديثة الى إستثمارها بغية تقوية معارفهم وتطوير المهارات والكفايات الأساسية كالفكر النقدي، والقدرة التحليلية وغيرها..

وجاء إنخراط مدرسة مصطفى المعاني الإبتدائية في هذا الحدث الدولي من منطلق الاقتناع بالدور الهام لتعلم البرمجة المعلوماتية في وقتنا المعاصر وتنزيلا لمشروع المؤسسة المندمج والبرنامج السنوي للعمل التربوي لسنة 2022. 

كما يسمح برنامج  سكراتش للتلميذات والتلاميذ بإنشاء مواردهم الرقمية وألعابهم وقصصهم التفاعلية من خلال لغة برمجة بسيطة، مجانية ومفتوحة المصدر، تستخدم الكائنات الرسومية، بدل الأكواد المعقدة التي تستعمل عادة في لغات البرمجة الأخرى، وتكسب المتعلمين مفاهيم برمجية تفتح المجال للتعلم الذاتي مدى الحياة.






















Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية