عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

حركة معاً سطات تبدأ برنامجاً لرد الاعتبار لجامعة سطات

حركة معاً سطات تبدأ برنامجاً لرد الاعتبار لجامعة سطات

 برشيد نيوز:

بعد أن كانت الفرع الإقليمي لحركة معاً بسطات، رقماً مهماً في تفجير الملف الأشهر في تاريخ الجامعة المغربية وجامعة الحسن الأول بشكل خاص، وهو فضح ممارسات أساتذة “الجنس مقابل النقط” الذي قال فيه القضاء كلمته في إنتظار قرارات التأديب الوزارية التي من المرتقب ان يتخذها عبد اللطيف الميراوي.

الحركة على المستوى الاقليمي سبق وأن أصدرت بيانات إستنكارية، ورسائل للوزير ورئاسة الجامعة، تستعد لافتتاح برنامجٍ علمي كبداية لاعادة الاعتبار لجامعة الحسن الأول بشكل عام، وكلية العلوم القانونية والسياسية على وجه الخصوص.

وقال ياسين حسناوي المنسق الاقليمي للحركة بسطات، في تصريح ل”مدار21″ إن الفرع الاقليمي وبدعم من المكتب الوطني وبشكل مباشر السيد رئيس حركة معاً، سنعمل على تنظيم سلسلة من اللقاءات العلمية والأكاديمية، والتكوينية التأطيرية برحاب جامعة الحسن الاول.

واوضح المتحدث ذاته، ان اول نشاط سيتم تنظيمه بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، مطلع شهر نونبر المقبل حول مشروع قانون المالية، مؤكداً ان رئاسة الجامعة وعمادة الكلية تجاوبا بشكل لائق مع مقترح الحركة.

وأكد حسناوي ان النشاط الثاني سيكون نهاية شهر نونبر أيضاً، برحاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، لفتح النقاش حول مكانة مغاربة العالم في السياسات العمومية، والذي جاء بعد تشاور وانفتاح من الحركة إقليميا على نساء ورجال الجالية.

ووعد المنسق الإقليمي لحركة معاً سطات بالمزيد من الانشطة مع التأكيد على عقد شركات مع مؤسسات ونقابات في محاولة لإعادة الاعتبار لهذه الجامعة بعد سلسلة الفضائح التي عاشتها مؤخراً.


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية