عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

هام لجميع للسائقين .. هنا توضع مخالفاتكم لقانون السير

هام لجميع للسائقين .. هنا توضع مخالفاتكم لقانون السير

برشيد نيوز : متابعة

انضافت لباقة الخدمات الرقمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، منصة جديدة INFRACTIONS ROUTIERES التي يمكن من خلالها الاطلاع على مخالفات قانون السير وتتبعها عبر موقع. infractionsroutieres.narsa.gov.ma ، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء 20 شتنبر الجاري.

وكشفت الوكالة، في بلاغ تم تعميمه، أن هذه المنصة الجديدة، والتي تأتي في إطار استمرارية تجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين، تمنح لجميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالتراب الوطني، وكذلك للسياح الأجانب مستعملي المركبات المسجلة في المغرب، إمكانية الاطلاع بطريقة بسيطة وسريعة، بعد خلق حساب خاص، على مختلف مخالفات قانون السير الخاصة بهم.

يضيف البلاغ، أن البوابة تمكن السائقين من الاستفادة من مجموعة عدة خدمات آمنة وشخصية، متمثلة في الاطلاع على رصيد النقط الخاص برخصة السياقة (لحاملي رخص السياقة المغربية)، لائحة مخالفات قوانين السير المرصودة عبر الرادرات الآلية أو المسجلة من طرف مصالح المراقبة التابعة للدرك الملكي والشرطة، علاوة على الاطلاع على إشعار المخالفة، وكذلك على الصورة المرصودة بواسطة الرادار الآلي في حالة وجودها، وحالة سجل المخالفات (من غرامات مؤداة أم غير مؤداة، فيما يمكن عبرها إرسال المحضر إلى المحكمة، صدور الحكم) وأيضا الأداء الإلكتروني للغرامات المتعلقة بالمخالفات التي تم رصدها بواسطة الرادارات الآلية.

إضافة لذلك، تمكن منصة INFRACTIONS ROUTIERES لكل مستعمليها من الإطلاع على دليل خاص بمخالفات قانون السير والذي يشمل مختلف الدرجات للمخالفات، وعدد النقط المسحوبة من رخصة السياقة وفق نوع المخالفة. كما يشمل هذا الدليل معلومات خاصة بمبلغ الغرامات وآجال وكيفية الأداء وإجراءات استرجاع النقط، بالإضافة إلى مسطرة التصريح بالسائق المرتكب للمخالفة وإجراءات تقديم الشكايات.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن هذه المنصة الرقمية الجديدة والمصممة باللغتين العربية والفرنسية، تمكن المرتفقين من إمكانية التواصل مع "نارسا" للحصول على أي معلومات أو استفسارات إضافية تتعلق باستخدام المنصة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية