عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

احتجاجات ببرشيد على حرمان التلاميذ من التوقيت المستمر

احتجاجات ببرشيد على حرمان التلاميذ من التوقيت المستمر

برشيد نيوز:

نفذ آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية ببرشيد وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم ببرشيد للمطالبة بإعادة التوقيت المستمر، بعد أن تم تغييره، مؤكدين أن التوقيت الجديد لا يناسب أبنائهم.

وكشف آباء وأمهات وأولياء تلاميذ، عن استعدادهم لخوض “جميع الأشكال النضالية المشروعة بما فيها مقاطعة ابنائنا للدراسة، وذلك دفاعا عن حقوق ابنائنا وجعلهم يتابعون الدراسة في جو تربوي سليم وذلك على غرار المواسم الدراسية السابقة “.

وأفاد أولياء تلاميذ أنهم تفاجأوا بتغيير التوقيت المستمر المعمول به منذ سنوات بكل المؤسسات التعليمية العمومية الابتدائية بمدن برشيد والدورة والسوالم والكارة، مؤكدين أن هذا التغيير هم مدينة برشيد لوحدها.

وأكد جمعية أولياء الأمور أن المديرية الإقليمية للتعليم اعتمدت “توقيت آخر لا يلائم مصلحة أبنائنا وراحتهم النفسية والبدنية وكذا سلامتهم الجسدية، خاصة أن أغلب المؤسسات تتواجد بعيدة كل البعد عن مقر سكنى المتعلمين مما يصعب تنقل ابنائنا اليها مرتين في اليوم صباحا ومساءا”.

وتشبث آباء وأمهات وأولياء تلاميذ باعتماد التوقيت المستمر الذي “يتلائم ويخدم مصلحة وراحة ونفسية فلذات أكبادنا والذي اعتدنا عليه منذ سنوات طوال “.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية