عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

غرامات مخالفات السير تدر على خزينة الدولة 800 مليون سنتيم في أسبوع

غرامات مخالفات السير تدر على خزينة الدولة 800 مليون سنتيم في أسبوع

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن المبلغ المتحصل عليه من المخالفات المسجلة، خلال عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان في الأسبوع الماضي، فاق 8 ملايين درهم.

وأفاد بلاغ لمديرية الأمن بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 45 ألفا و 28 مخالفة، وإنجاز 7346 محضرا أحيلت  على النيابة العامة، واستخلاص 37 ألفا و 682 غرامة صلحية.  

وأشار المصدر ذاته إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 8 ملايين  و 93 ألفا و 475 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4566 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7346 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 369 مركبة.

وفي سياق متصل، أفاد البلاغ؛ أن 19 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2134 آخرون بجروح، إصابات 76 منهم بليغة، في 1611 حادثة سير داخل المناطق  الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 شتنبر 2022.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام حق الأسبقية، و تغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية