عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

دراجة كهربائية مغربية الصنع بدأت تغزو الشوارع المغربية

دراجة كهربائية مغربية الصنع بدأت تغزو الشوارع المغربية

برشيد نيوز :

 بعد أن كانت تركز على التصدير للسوق الأوروبية، وأمريكا الشمالية، بدأت الشركة المغربية المتخصصة في صناعة الدراجات الكهربائية كلود بايك، باستهداف السوق المغربية بعد ارتفاع أسعار الوقود.

وتعتبر كلود بايك، شركة مغربية ناشئة، أنشأت مصنعها بالمنطقة الحرة لطنجة سنة 2018، واهتمت في البداية بالتصدير حصريا، قبل أن تبدأ في الآونة الأخيرة الاهتمام بالسوق المغربية.

وتمتلك الشركة قدرة على صناعة 50.000 دراجة كهربائية في السنة، بنسبة إدماج تصل إلى 65 في المائة.

وتعمل دراجات كلود بايك ببطاريات الليثيوم، التي تمنحها مدى استقلالية يتراوح بين 50 و 100 كلم حسب الطراز، فيما يستغرق شحن البطارية بنسبة مائة بالمائة في المنزل بين 4 و 5 ساعات.

ويعتبر سعر هذا النوع من الدراجات مرتفع نوعا ما، إذ يتراوح بين 6700 و 11.900 درهم، لهذا كانت الشركة تركز على التصدير إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية، غير أن الارتفاع الصاروخي لأسعار الوقود في المغرب، جعل الكثير من المواطنين يهتمون بهذا النوع من وسائل التنقل.

ورغم الأسعار المرتفعة، إلا أنها حسب مختصين تبقى مقبولة، نظرا إلى أن سعر مثل هذه الدراجات في أوروبا يبدأ من 1500 أورو، وقد يصل إلى حوالي 3000 أورو. ونظرا لتنافسيتها تحاول الشركة التصدير إلى إفريقيا جنوب الصحراء.

ويتوقع أن تعرف الدراجات الكهربائية انتشار كبيرا في السوق المغربية بسبب انخفاض تكلفة تشغيها مقارنة مع الدراجات النارية، بعد أن أصبح سعر الوقود يفوق القدرة الشرائية لفئات كبيرة من المواطنين.


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية