عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مديونة: إعدادية عبد الواحد المراكشي تساهم في فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

مديونة: إعدادية عبد الواحد المراكشي تساهم في فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

 مديونة : جمال بوالحق

أُخْتيرَت إعدادية عبد الواحد المراكشي بمديرية التعليم بمديونة لتمثيل مدارس الإقليم في فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية على صعيد جهة الدارالبيضاء سطات  في الفترة الزمنية الممتدة ما بين 09 و14 ماي الجاري.

بهدف تفعيل وتكثيف الأنشطة التحسيسية والتوعوية المختلفة الخادمة للرعاية الصحية ،والمساهمة في تنمية معارف ومهارات جميع الفئات المستهدفة حول أهمية النشاط البدني ،والمُعززة لسُبل الوقاية المتعلقة بصحة الفم والأسنان والتأكيد على أهمية الصحة في علاقتها مع حماية البيئة ، وتعزيز دور الأسر في الحفاظ على صحة أطفالهم.

وحرصت إعدادية عبد الواحد المراكشي طيلة يوم الأربعاء 11 ماي الجاري ، على تفعيل العديد من الورشات المرتبطة بفعاليات هذا الأسبوع الوطني المنظم تحت شعار "جميعاً من أجل تعزيز الصحة المدرسية" وتمثلت هذه الورشات في ورشة صحة الفم والأسنان وورشة تحسيسية حول نمط العيش السليم، وورشة تصوير ومونتاج الوصلات التحسيسية ،وورشة الروبوتيك، وعرف هذا اليوم تنظيم معرض إيكولوجي خاص بالبيئة من تنظيم مدرسة ابن الرومي، وإحياء حفل فني من تنشيط مؤسسة عبد الرحيم بوعبيد علاوة عن تنظيم لقاء رياضي في كرة اليد في صنف الذكور والإناث ليتم اختتامه بتوزيع جوائز تقديرية على الأطر المنشطة لأشغال الورشات المختلفة.

 وعرف هذا اللقاء حضور العديد من فعاليات المجتمع المدني والمدير الاقليمي للتعليم، وممثل الأكاديمية رئيس الخلية الطبية في الصحة المدرسية ،ووجوه مختلفة في تدبير الشأن التربوي والتعليمي بالإقليم علاوة عن وُجوه جماعية محلية.

  وأثنى (عبد المجيد لمعمري) رئيس جمعية آباء المؤسسة التعليمية المحتضنة لفعاليات هذا اللقاء على مضامين فقرات هذا اليوم؛ معتبرا إيّاها مهمة في تعزيز الصحة المدرسية للفئات المتعلمة، وغرس مجموعة من العلوم والمعارف الصحية العامة الهادفة لتطوير السلوك الصحي للتلاميذ ومساعدتهم على  تحقيق السلامة والكفاية البدنية والنفسية .

ويُشار على أنّ هذا اللقاء التوعوي تمّ تنظيمه من طرف المديرية الاقليمية للتربية والتعليم والمندوبية الاقليمية للصحة بتعاون مع وثيق مع جمعية آباء إعدادية عبد الواحد المراكشي وأطُرها التربوية والتعليمية، ويندرج ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للصحة الذي جاء بناءً على دورية مشتركة مبرمة ما بين وزارتي الصحة والتعليم .


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية