حسان بركاني رئيس الغرفة يترأس لقاءا تواصليا حول التغطية الصحية للمهنيين

برشيد نيوز : 
 في إطار استراتيجية الغرفة التواصلية، ترأس حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء - سطات، يوم الخميس 13 يناير 2022، بالمقر المركزي للغرفة بالدار البيضاء، لقاءا تواصليا، بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حول تعميم وأجرأة التغطية الصحية بالنسبة للمقاولين الذاتيين والاشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة. 
 وقد حضر هذا اللقاء من جانب الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، السيد سعيد حفيظ الدين، المدير الجهوي لسيدي عثمان - الحي الحسني ، والسيدة مديحة لواتي، المديرة الجهوية عين السبع- الحي المحمدي، والسيدة لطيفة القاري، رئيسة وكالة درب غلف.
 وقد كان هذا اللقاء فرصة لتقريب منتسبي الغرفة من الخدمات الصحية الاساسية التي يقدمها الصندوق لفائدتهم وكذا طرق الإستفادة منها.
 ومن خلال كلمته الترحيبية، عبر ، بركاني ، على استعداد الغرفة الدائم للتواصل مع المنتسبين ومواكبتهم في إطار هذا الورش الملكي الكبير، مؤكدا على أهمية النهوض بالجانب الإجتماعي بالنسبة للتجار و المهنيين. 
 كما أشار السيد بركاني إلى ان الغرفة ستقوم، بتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بفتح شباك لمساعدة المهنيين على التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك، وذلك بالمقر المركزي للغرفة بالدار البيضاء وملحقاتها بالمحمدية وسطات والجديدة. 
 ومن جانبه، قدم السيد سعيد حفيظ الدين عرضا مفصلا حول التغطية الصحية للمهنيين وكيفية أجرأتها والإستفادة منها، حيث ركز من خلال عرضه على الإطار القانوني والتنظيمي المستمد من التوجيهات الملكية، وعملية تسجيل المهنيين، وكيفة تدبير ملفات التعويض عن مصاريف العلاج، بالإضافة للتعويضات المشمولة بالحماية الإجتماعية. 
 بعد ذلك، تم فتح باب النقاش أمام الحضور لطرح تساؤلاتهم حول موضوع اللقاء، تمت الإجابة عنها من طرف السيد رئيس الغرفة والسادة والسيدات ممثلو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق