عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

ملحقة الغرفة بالمحمدية تنظم لقاءا تواصليا حول موضوع تعميم وأجرأة التغطية الصحية

ملحقة الغرفة بالمحمدية تنظم لقاءا تواصليا حول موضوع تعميم وأجرأة التغطية الصحية

برشيد نيوز : المحمدية 
 نظمت ملحقة المحمدية ، يوم الخميس 20 يناير الجاري ، بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني، بتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالمحمدية، لقاء تواصليا لفائدة التجار والمقاولين الذاتيين وكل الفئات المهنية الخاضعة لنظام المساهمة المهنية الموحدة وذلك حول موضوع: "تعميم وأجرأة التغطية الصحية". 
 وتميز هذا اللقاء الذي ترأسه حسن الراعي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات بحضور بعض السيدات والسادة المنتخبين ومشاركة عدد مهم من منتسبي الغرفة المعنيين.
 ومثلت الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مديحة لواتي، المديرة الجهوية عين السبع الحي المحمدي مصحوبة بالسيدة المديرة الإقليمية بالمحمدية والتي استعرضت السياق والإطار القانوني الذي ينظم تعميم التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب وكذا الجهود التي يبدلها الصندوق ومختلف المتدخلين لتيسير الاستفادة الفعلية للتجار والمهنيين وذويهم. 
 السيد محمد جرايفي، ممثل النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، من جهته، الح على ضرورة الانخراط الجماعي لإنجاح هذا الورش الملكي الذي أنصف هذه الفئة التي تساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للوطن وحث التجار والمهنيين على الانخراط في نظام التغطية الصحية والاجتماعية وطالب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالاهتمام بالتواصل المباشر مع المنخرطين إضافة إلى التواصل الرقمي.
 وكان هذا اللقاء فرصة للمشاركين لبسط المشاكل والعراقيل التي لازالت تعترضهم للاستفادة الفعلية من نظام التغطية الصحية والاجتماعية، حيث قدمت لهم كل الاجوبة والشروحات من طرف ممثلي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. 
 وفي ختام هذا اللقاء أعلن حسن الراعي، نائب رئيس الغرفة، على فتح شباك بملحقة المحمدية، بتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يخصص لتاطير المنتسبين المعنيين بنظام التغطية الصحية والاجتماعية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية