عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

ملحقة سطات: تنظيم لقاء تواصلي حول تعميم التغطية الصحية والاجتماعية

ملحقة سطات: تنظيم لقاء تواصلي حول تعميم التغطية الصحية والاجتماعية

برشيد نيوز : سطات 
 نظمت ملحقة سطات لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات، زوال يوم الخميس 30 دجنبر 2021 ، لقاءا تواصليا لفائدة المقاولين الذاتيين بإقليم سطات حول موضوع نظام التغطية الصحية الأساسية . 
 ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تنظمها الغرفة الجهوية لفائدة الفئات المستهدفة من الورش الاجتماعي الهام ، تنفيذا للإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية التي يتبناها جلالة الملك محمد السادس الذي دعى إلى القيام بإصلاح عميق للمنظومة الصحية و الاجتماعية بالمغرب. 
 في كلمة افتتاحية، رحب رئيس قسم خدمات المنتسبين، باسم رئيس الغرفة ، بالسيدات والسادة الحاضرين.
 كما نوه بالتعاون المثمر بين الغرفة و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الشاوية- تادلة ، وكذا جمعية المقاول الذاتي بسطات وخاصة انخراطها الجاد في الدورات التكوينية لفائدة المقاولين الشباب و التي أقيمت بملحقة سطات بشراكة مع جمعية هدف. 
 و أشار إلى أن التفعيل السليم لورش تعميم التغطية الاجتماعية و الصحية على الخصوص يتطلب إشراك فئة المقاولين الذاتيين في جميع مراحل التنزيل و ذلك من أجل ضمان النجاعة لبلوغ أهداف هذه الإستراتيجية الهامة. 
 وفي معرض كلمة رئيس جمعية المقاول الذاتي بسطات أوضح هواجس و تساؤلات فئة المقاولين الذاتيين حول الأشخاص المستفيدين، مبلغ الاشتراكات، وغيرها من الانشغالات.
 وبعد ذلك، قدم رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بسطات الشروحات اللازمة حول نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض،نظام التعويضات العائلية ، نظام المعاشات و مساطر التسجيل، و أجاب على تساؤلات الحاضرين، كما أكد على استعداد المديرية الجهوية للضمان الاجتماعي بسطات للتعاون مع الغرفة و جمعية المقاول الذاتي بسطات لتسهيل عمليات الاستفادة من خدمات الصندوق.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية