عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مديونة: تلاميذ إعدادية بن حنبل يطالبون بتوفير النقل المدرسي

مديونة: تلاميذ إعدادية بن حنبل يطالبون بتوفير النقل المدرسي

برشيد نيوز : جمال بوالحق
 يُعاني تلاميذ إعدادية بن حنبل الملاصقة لمزار مرشيش الشهير بتراب جماعة المجاطية أولا د الطالب ، من بٌعد مؤسستهم التعليمية عن مقرات سكناهم، المتناثرة بدوار مرشيش والحفاري بما في ذلك دوار (القدادرة) المنتمي للمجال الترابي لإقليم النواصر. 
 وأشارت تصريحات التلاميذ على أنّهم يقضون حوالي الساعة من الزمن مشيا على الأقدام قبل الوصول إلى مقاعد التحصيل العلمي بالمؤسسة المذكورة. 
وأكدّوا في سياق حديثهم عن نفس الموضوع، على أنّ محنتهم تزداد صعوبة في الأيّام الممطرة، التي يصلون فيها إلى الإعدادية أو منازلهم،وهم مبللين بمياه الأمطار من رأسهم حتى أخمص قدميهم، وهو أمرٌ ساهم حسب رأيهم في التأثير على صحتهم ومستوى تحصيلهم الدراسي والمعرفي. 
 ولا يريد التلاميذ، ويبتغون، سوى في أن يتم توفير حافلات لهم تخفف عنهم من وطأة تنقلهم اليومي (من وإلى المدرسة) والمتسمة بالعذاب في رحلة لا تساعد إطلاقا على مواصلة الدراسة. 
 ويمني التلاميذ النفس، في أن تلتفت إليهم السلطات الإقليمية والمحلية،المٌعينة منها والمنتخبة،والجمعيات وغيرهم؛ لإنقاذهم من براثن محنتهم اليومية،في سبيل الوصول لمؤسستهم التعليمية، وذلك بتوفير حافلات للنقل المدرسي.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية