عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إيقاف مقتحم مدرسة ابتدائية بحد السوالم

إيقاف مقتحم مدرسة ابتدائية بحد السوالم

برشيد نيوز:
أوقفت مصالح الدرك الملكي بحد السوالم، شخصا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صاحب صفحة ” فاعل خير “، موضوع العديد من الشكايات من قبل فعاليات سياسية و جمعوية داخل و خارج بلدية حد السوالم إقليم برشيد،.
 وجاء اعتقال و توقيف مقتحم المؤسسة الابتدائية المسماة ” حد السوالم “، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لبلدية حد السوالم ، حيث تفاجأ العاملون بالمدرسة الخاصة بالتعليم الابتدائي ، بعد اقتحام الشخص الموقوف حرمة المؤسسة التعليمية، وقيامه بتصوير محيطها الداخلي ومرافقها الصحية، كما عرض الأطر الإدارية والتربوية للسب والشتم دون موجب حق.
 وأوضحت مصادرمطلعة أن الموقوف ، اقتحم المؤسسة التعليمية قصد تصويرها، وتهديد أطرها ومدرسيها وحاول ولوج الحجرات الدراسية، قبل أن تتمكن أستاذة على مواجهته وإبعاده عن المؤسسة، وأضافت المصادر ذاتها، أن المقتحم اقتصر على أعمال التصوير والتشهير، ما دفع عناصر الدرك الملكي حد السوالم، التعامل بالجدية المطلوبة مع الشكاية، التي وردت على مصالحها من قبل مدير المؤسسة التعليمية، و الانتقال إلى مقر المؤسسة قصد القيام بالمتطلب وتحديد هوية الفاعل. 
 وحسب نفس المصادر ، فأن لجنة من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببرشيد، حلت بالمؤسسة ، من أجل إعداد تقرير حول الواقعة، والاستماع إلى إفادات بعض التلاميذ، الذين أكدوا أن الاقتحام جرى أمام مرأى ومسمع التلاميذ و التلميذات.
 وبعد البحث والتحري تمكنت عناصر الدرك الملكي حد السوالم، من تحديد هوية الفاعل الحقيقي مقتحم المؤسسة الابتدائية و اعتقاله في وقت وجيز، حيث جرى نقله صوب مركز الدرك الملكي حد السوالم،  ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية